المحتوى الرئيسى

مسائية DW: الصراع السوري يدخل عامه السابع على وقع تفجيرين بدمشق

03/15 23:34

استهدف تفجيران انتحاريان اليوم الأربعاء (15 مارس/آذار) العاصمة السورية بفارق أقل من ساعتين بينهما ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في شرطة دمشق أن عدد القتلى وصل إلى 43 وهو مرشح للارتفاع لوجود جرحى في حالة حرجة وعدد من أشلاء القتلى، تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات.

مضت ست سنوات على الاحتجاجات التي أدى قمعها إلى اندلاع الحرب السورية. الباحث في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، والمحلل السياسي يزيد صايغ يناقش في حواره التالي مع DW كيف تعقد الصراع في سوريا. (15.03.2017)

كشفت دراسة أن 814 من أفراد الطواقم الطبية قتلوا منذ اندلاع الحرب في سوريا في آذار/مارس 2011. وأشارت الدراسة إلى أن 94% من الهجمات على المنشآت الصحية شنتها "الحكومة السورية وحلفاؤها بما في ذلك روسيا". (15.03.2017)

وفجر انتحاري نفسه داخل القصر العدلي القديم في منطقة الحميدية وسط العاصمة السورية دمشق، والذي يضم  قاعات عدة محاكم ومكتب وزير العدل. وفي وقت لاحق اليوم، فجر انتحاري نفسه داخل أحد المطاعم بشمال دمشق، وفقا لوكالة سانا.

وبلغ عدد القتلى في هجوم دار القضاء 39 وعدد المصابين 102 بينما أصيب 28 وقتل 4 في هجوم المطعم. وذكر التلفزيون السوري الرسمي أن "إرهابيا فجر نفسه في حرم القصر العدلي القديم". ونقلت "سانا" أن "إرهابيا انتحاريا فجر نفسه بحزام ناسف داخل أحد المطاعم في منطقة الربوة"، كما أوضح التلفزيون أن الانتحاري فجر نفسه " بعد مطاردته ومحاصرته من قبل الجهات المختصة".

دبلوماسياً، انتهت اليوم الأربعاء في استانا جولة ثالثة من المحادثات السورية برعاية روسيا وإيران حليفتي دمشق، وتركيا الداعمة للمعارضة بدون إحراز تقدم ملموس. فيما غابت عنها فصائل المعارضة احتجاجا على عدم تثبيت وقف إطلاق النار في البلاد. ودخلت الحرب السورية اليوم عامها السابع  في ظل تعثر الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية سياسية للحرب المدمرة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل