المحتوى الرئيسى

أسعار النفط تعزز مكاسبها بعد رفع أسعار الفائدة

03/15 23:19

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى في أكثر من أسبوع مدعومة بهبوط غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية وبيانات من وكالة الطاقة الدولية تظهر أن خفض إنتاج منظمة أوبك ربما يدفع سوق النفط إلى تسجيل عجز في النصف الأول من 2017.

وأشار تجار إلى أسعار النفط عززت المكاسب التي حققتها في وقت سابق مع انخفاض الدولار لأدنى مستوياته في أسبوعين أمام سلة من العملات بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة كالمتوقع لكنه لم يشر إلى وتيرة أسرع لتشديد السياسة النقدية هذا العام.

ويقلل انخفاض الدولار من تكلفة النفط المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى، وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 89 سنتا أو 1.8% ليبلغ عند التسوية 51.81 دولار للبرميل مسجلا أول زيادة في سبعة أيام، وكان الخام أغلق يوم الثلاثاء عند أدنى مستوياته منذ 30 نوفمبر.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.14 دولار أو 2.4% ليبلغ عند التسوية 48.86 دولار للبرميل مسجلا أول زيادة في ثمانية أيام. وكان الخام هبط أمس إلى أدنى مستوى له منذ 29 نوفمبر مبددا جميع المكاسب التي حققها منذ اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على خفض الإنتاج.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي بعد ارتفاعها على مدى تسعة أسابيع متتالية.

وتراجعت المخزونات 237 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس، في حين توقع المحللون ارتفاعها 3.7 مليون برميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن المخزونات العالمية ارتفعت في يناير كانون الثاني للمرة الأولى في ستة أشهر رغم تخفيضات إنتاج أوبك لكن أسعار النفط ما زالت تجد بعض الدعم في التقرير الذي قال إنه إذا واصلت أوبك تقييد الإمدادات فإن السوق قد تشهد عجزا قدره 500 ألف برميل يوميا في النصف الأول من 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل