المحتوى الرئيسى

جمال يحكم من قبره.. هل أخطأ وزير الصحة في حق عبدالناصر؟

03/15 23:07

لن ينصلح شىء فى مصر، والكل متربص بالكل بهذه الطريقة.

أعرف أن العاصفة التى كادت تقتلع وزير الصحة أحمد عماد من منصبه هدأت قليلًا، رغم أن هناك من لا يزال يطالبه بتقديم استقالته، على خلفية ما اعتبره البعض إهانة لجمال عبدالناصر وانتقاصًا من حقه.

كان ما قاله وزير الصحة متسق مع ما يعتقده، قال إن منظومة الصحة متهاوية، ولديه كل الحق فى ذلك، يمكن أن يكون لديك تفسير خاص لتهاوى المنظومة، لكنه انحاز إلى أن السبب الرئيسى فى انهيارها وترديها هو القرار الذى أصدره الرئيس جمال عبدالناصر بأن التعليم كالماء والهواء، وأن تكون الصحة مجانية لكل فرد، فراح التعليم وراحت الصحة، حيث لا توجد دولة فى العالم قادرة على تحمل أعباء الصحة، كما تحملتها مصر.

كلام الوزير يمكن أن نناقشه فيه، نراجعه فى تفاصيله، نطلب منه أن يقرأ أكثر ويتعلم أكثر، وبعد ذلك إن لم يقتنع، فهو حر فى رأيه تمامًا، أما حالة الإرهاب البشعة التى تعرض لها، ودعته إلى أن يصدر بيانًا فيه ما يشبه الاعتذار، إلى الزعيم جمال عبدالناصر، مشيرًا إلى أنه من أرسى قواعد المنظومة الصحية فى مصر، فهى حالة لا تبشر بخير، وتجعلنا نقف أمام حالة من التطرف المطلق.

والسؤال هو: إلى متى نظل فى حالة عبادة غير منقطعة لجمال عبدالناصر، لا نقبل كلمة نقد فى حقه، ولا نسمح لأحد بالاقتراب منه، وكأنه يحكمنا من قبره؟.

ما قاله وزير الصحة رأى، يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ، لكنه دون أن يقصد كشف عن حالة من التعصب الأعمى والعنف فى النقاش، أعتقد أننا فى حاجة إلى التخلى عنها، هذا إذا كنا نريد إصلاحًا لأى شىء.

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الأمير هنريك أمير الدنمارك والوفد المرافق له في إطار زيارته لمصر، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، بحضور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل