المحتوى الرئيسى

اتهامات لضابطين روسيين ومتسللين باختراق ياهو

03/15 22:13

كشفت الحكومة الأميركية اليوم الأربعاء عن توجيه اتهامات لجاسوسين روسيين ومتسللين اثنين على شبكة الإنترنت بشأن مزاعم بأنهم اخترقوا خمسمئة مليون حساب لمستخدمين على موقع ياهو خلال العام 2014، وهي المرة الأولى التي توجه فيها الحكومة الأميركية اتهامات جنائية لمسؤولين روس في جرائم إلكترونية.

وقالت الحكومة الأميركية خلال مؤتمر صحفي بواشنطن إنه جرى اختراق ما لا يقل عن ثلاثين مليون حساب في إطار حملة رسائل غير مرغوب فيها، وإن 18 شخصا على الأقل كانوا يستخدمون شركات خدمات إنترنت أخرى مثل غوغل كانوا أيضا ضحايا للاختراق.

وأضافت أن الضابطين في جهاز الأمن الاتحادي الروسي هما ديمتري دوكوتشايف ومديره إيغور سوشتشين، كما شملت لائحة الاتهامات أليكسي بيلان، وهو على قائمة أكثر مجرمي الإنترنت المطلوبين، وكريم باراتوف المولود في كزاخستان ويحمل الجنسية الكندية.

وقالت وزارة العدل الأميركية إن باراتوف اعتقل في كندا أمس الثلاثاء وإن قضيته الآن بانتظار قرار السلطات الكندية، وأضافت أن بيلان اعتقل في دولة أوروبية في يونيو/حزيران 2013 لكنه هرب إلى روسيا قبل ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وتضمنت لائحة الاتهامات 47 اتهاما، بينها التآمر والاحتيال الإلكتروني والتجسس الاقتصادي وسرقة أسرار تجارية وسرقة بطاقات هوية، وهي غير مرتبطة باختراق حسابات بريد إلكتروني للحزب الديمقراطي الأميركي خلال انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016 والتي اتهمت روسيا بالتورط فيها بهدف مساعدة دونالد ترمب على الوصول إلى الرئاسة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل