المحتوى الرئيسى

استجابة لـدوت مصر.. أسمن رجل في مصر يبدأ رحلة علاجه في الصفوة

03/15 21:59

استجابة لـ"دوت مصر".. أسمن رجل في مصر يبدأ رحلة علاجه في "الصفوة"

استجابت وزارة الصحة والسكان، للفيديو الذي عرضه "دوت مصر" مساء الإثنين الماضي، والذي عرض حالة محمد الديداموني أسمن رجل في مصر بوزن يصل إلى ما يقرب من 400 كيلو جرام.

ومن جابنه، تولى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي حالة الديداموني، ووجه بعلاجه على نفقة الدولة، وتوجهت اليوم الأربعاء، مجموعة من سيارات الإسعاف، وسيارة للحماية المدنية، لنقل الديداموني إلى المستشفى لتلتقي العلاج كاملا بالمجان على نفقة الدولة.

وعرضت الوزارة على الديداموني عدة مستشفيات لاختيار ما يريد الانتقال إليه منها، وهي مستشفى قصر العيني، وأحمد ماهر، ومعهد الأورام، والصفوة.

واختار الديداموني الانتقال إلى مستشفى الصفوة، والعلاج تحت إشراف الدكتور محمد ضياء استشاري جراحة السمنة، وزميل كلية الجراحين الملكية بلندن، وعضو الجمعية العالمية لجراحات السمنة.

كما تولت الوزارة علاج حالة رضا زوجة الديداموني، التي تعاني من الإصابة بسرطان الثدي منذ فترة.

وتواصلت بدورها وزارة التضامن الاجتماعي مع الديداموني، وحصلت منه على مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة لحصوله على معاش تكافل وكرامة، ومحاولة توفير الأدوية التي يحتاج إليها عن طريق الجمعيات الأهلية.

وأصُيب الديداموني بانزلاق غضروفي نتج عنه إصابات جسيمة في العمود الفقري، فقد على إثر ذلك التحكم في نصفه السفلي، ووصل وزنه إلى ما يقرب من 400 كيلو جرام، وعدم خروجه من المنزل منذ أكثر من 6 سنوات، ليصبح أسمن رجل في مصر.

وطالب الديداموني، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين بمساعدته، وتوفير العلاج اللازم لحالاته، ومساعدته على السفر وتلقي العلاج بالخارج، كما طلب من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي بالنظر في المعاش الشهري الذي يحصل عليه، والذي لا يتخطى ال450 جنيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل