المحتوى الرئيسى

تعرف على أبرز المرشحين لتدريب "برشلونة"

03/15 20:23

"آس": برشلونة قد يبيع أحد نجومه لتجديد عقد ميسي

ذكرت تقارير أن الأرجنتيني من أبرز المرشحين لتولي تدريب "برشلونة" وكذلك بالبيردي مدرب "أتليتيك بيلباو"، ورونالد كومان مدرب "إيفرتون"، وأونزوي المدرب المساعد الحالي للويس إنريكي، حسب "رويترز".

ويمثل سامباولي الخيار الأكثر شعبية بين الجماهير نظراً للأداء الممتع الذي يقدمه "أشبيلية" تحت قيادته ولكن يبدو أن حظوظه تراجعت بعد النتائج الأخيرة.

وجاءت الهزيمة 2- صفر أمام ليستر، أمس الثلاثاء، عقب التعادل المخيب 1-1 مع ليجانيس والافيس ليتسع الفارق الذي يفصل أشبيلية عن برشلونة وريال مدريد وبدا وكأنه فقد طاقته.

وذكرت محطة راديو كتالونيا الإذاعية وصحيفة ماركا الإسبانية اليومية اليوم الأربعاء، أن مجلس إدارة برشلونة استبعد سامباولي من المرشحين لتدريب الفريق نظراً لعدم وجود صلة تربطه بالنادي وهو أحد الأسباب التي يرى البعض أنها جعلت من جيرارد مارتينو خياراً غير موفق في 2013.

وذكرت تقارير أن بالبيردي، مهاجم برشلونة السابق الذي حقق نجاحاً مع بيلباو في أربع سنوات، هو الخيار الأول بالنسبة لجوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي ومجلس إدارته بسبب صلته بالنادي ومعرفته بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

ولعب بالبيردي مهاجما في برشلونة لمدة عامين تحت قيادة الراحل يوهان كرويف وترددت تقارير بشأن توليه المنصب عندما اضطر تيتو فيلانوفا لترك منصبه كمدرب بعدما شخص الأطباء إصابته بالسرطان في 2013 ولكنه كان قد التزم بعقد مع بيلباو.

وقاد بالبيردي، الذي تولى تدريب إسبانيول وبلنسية الإسبانيين وأولمبياكوس اليوناني، بيلباو للعودة إلى دوري الأبطال بعد غياب 16 عاما هذا الموسم.

وتأهل بيلباو، الذي يتعاقد فقط مع لاعبين لهم صلات بأقليم الباسك الإسباني، إلى نهائي كأس الملك في 2015 حيث خسر أمام برشلونة ولكنه ثأر بالفوز 5-1 في النتيجة الإجمالية بكأس السوبر الاسبانية وهو أول ألقاب الفريق في 31 عاما.

ويعرف عن بالبيردي قدرته على إدارة الفريق والتعامل مع النجوم.

© AP Photo/ Ronald Zak

وقال إياجو هيريرين حارس بيلباو السابق الشهر الماضي "سيناسب إرنستو بالبيردي برشلونة بصورة مثالية نظراً لأسلوب لعبه وفسلفته."

وأضاف "أفكاره واضحة للغاية وشخصيته قوية. تمكن من إسعاد اللاعبين الأساسيين والبدلاء.. وهو أصعب شيء في كرة القدم".

وربطت تقارير كومان، الذي منحت الركلة الحرة التي سددها في استاد ويمبلي برشلونة أول لقب في كأس أوروبا 1992، بالانتقال للفريق الكاتالوني بسبب صلاته القوية بالنادي ونجاح هولنديين آخرين مع برشلونة مثل كرويف ولويس فان جال وفرانك ريكارد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل