المحتوى الرئيسى

في حالة نادرة الحدوث.. استئصال هذا الجزء من جسم طفل عمره شهرين!

03/15 20:14

تعد الزائدة الدودية ، هذا العضو الصغير البارز في الأمعاء والذي يشبه الإصبع، ولم تكتشف وظيفته حتى الآن، من الأشياء التي تهدد حياة الشخص، حيث تتسبب في الكثير من الآلام له، وإذا لم يقم بعلاجها قد تتسبب في وفاته.

ودائما ما نظن أن التهاب الزائدة الدودية يحدث للكبار ولا يصيب الصغار، ولكن يبدو أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أنها تصيب الأطفال أيضا، بل وإنها أشد خطورة عليهم من الكبار، وكثيرا ما تصيب الأطفال من عمر 10 إلى 15 عاما، ونادرا ما تحدث للأطفال ممن هم دون ذلك.

وفي حالة نادرة الحدوث، أصيب طفل سعودي يبلغ من العمر شهرين بالتهاب الزائدة الدودية، ليقوم فريق طبي جراحي بمستشفى الولادة والأطفال بنجران باستئصالها له، وخاصة أنها كانت في غير موضعها الطبيعي.

وعانى الطفل من التهاب في الشعيبات الهوائية، فذهبت أسرته به إلى المشفى، ليتبين للأطباء وجود فتق بالجانبين، ولا يمكن إرجاع الفتق الأيمن كليا، فضلا عن إصابته بالتهاب حاد بكيس الصفن، لتقرر المستشفى على الفور إجراء عملية استكشاف للمنطقتين الإربيتين.

وصدم الأطباء لاكتشافهم التهاب الزائدة الدودية لدى الطفل، حيث يوجد بها التهاب صديدي داخل كيس الفتق الموجود بكيس الصفن، ليقوموا باستئصالها له، وإصلاح الفتق بالجانبين وتثبيت الخصيتين في مكانهما الطبيعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل