المحتوى الرئيسى

النائب أحمد رفعت: هدم مرسم الفنان محمود مختار إهدار للقيم الفنية والثقافية

03/15 20:11

تقدم أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية، ببيان عاجل وطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزير التعليم العالى، والدكتورة صفية القبانى عميدة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، بشأن هدم مرسم الفنان محمود مختار.

وقال أحمد رفعت، إن المرسم جزء من ملحقات قصر عبود باشا الذى تم إنشاؤه عام 1906، مشيرًا إلى أنه مضى عليه أكثر من 100 عام، ما يجعله يتحول إلى مكان أثرى، موضحًا أن عميدة كلية فنون جميلة اتخذت قرارًا منفردًا دون الرجوع إلى المجالس العلمية أو الجهات المختصة.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن إسناد أمر الهدم إلى شركة أو مقاول بذاته به شبهة مالية –على حد قوله، لأنه من المفترض أن يتم الإعلان طرح مناقصة والمفاضلة بين الشركات، فى حين أن هناك أرضًا متاحة فى جامعة حلوان من الممكن البناء عليها.

وأشار أحمد رفعت، إلى أن قرار الهدم يعد إهدارًا للقيمة الفنية والثقافية للفنان الكبير محمود مختار صاحب تمثال نهضة مصر، خاصة أن المرسم يحتوى على لوحاته الفنية، بالإضافة إلى لوحات لفنانين فرنسيين كانوا متواجدين فى مصر، وتعد لوحات أثرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل