المحتوى الرئيسى

المجلس القومي للعمال والفلاحين يضع خطة لزراعة 15 مليون فدان خلال عام

03/15 19:50

صرح محمد عبدالمجيد هندى، مؤسس المجلس القومى للعمال والفلاحين، أن المجلس لن يتراجع عن زارعة صحراء مصر مهما واجهه من صعاب، وأن مصر وطن عزيز يستحق التضحية.

وطالب هندى، فى تصريحه، فلاحى مصر باتباع خطط المجلس لزراعة 15 مليون فدان فى صحراء مصر خلال عام واحد دون تحميل أى أعباء مالية على الخزانة العامة، مؤكدًا أنه لا يعترف بكلمة "مستحيل" حيث أنه لا ينقص المصريين إلا الإرادة والانتماء الوطنى الحقيقى لتنمية البلاد.

وأضاف "هندى" مصر بها ما يقرب من 23 مليون فلاح منهم حوالى 6 مليون فقط ممن يملكون الأراضى الزراعية ويوجد لدينا 17 مليون فلاح لا يملكون أى حيازات زراعية ومساحة مصر المزروعة لا تزيد عن 8.5 مليون فدان يتعايش منها 93 مليون نسمة.

وأشار هندى إلى تقديم التسهيلات لرجال الأعمال للحصول على أراضى لإقامة مشروعات استثمارية، دون أن يعود ذلك بنفع على الدولة، ويهدف المجلس لتقسيم صحراء الإسكندرية والإسماعلية والسويس ليتم تسليم 5 مليون فلاح ممن لا يملكون أى حيازات زراعية كمرحلة أولى ثلاثة فدادين لكل منهم دون أى رسوم مالية على أن يتم العمل على استصلاح واستزراع تلك الأراضى خلال شهر من الاستلام ولا يحق البيع أو التنازل عن الأرض لمدة 50 عام ومن يهمل الأرض يتم المصادرة دون أى تعويض أو الحصول على اراضى اخرى لكل من يخالف عقد التمليك ويتحمل الفلاحين تكلفة مصاريف الابار الجوفية لزراعة تلك الأراضى.

وأوضح هندى نحن نستورد من الخارج 80 % من غذاء الشعب كل عام ومعظم المنتجات المستورد مزروعة بمياة جوفية فيه نسبة ملوحة كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل