المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يشهد ندوة مواجهة الإرهاب.. فيديو وصور

03/15 19:18

شهد عصام البديوى محافظ المنيا ، فعاليات الندوة التثقيفية المنعقدة بجامعة المنيا تحت عنوان ( مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب ) والتي تأتى ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية والفكر الديني الوسطى المعتدل ونبذ الفكر المتطرف الذي يحاول اختراق صفوف أبنائنا من الشباب.

حاضر خلال الندوة التي نظمها مركز الاعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات الدكتور محمد وهدان الداعية الاسلامى والأستاذ بجامعة الأزهر ، بحضور الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا والعقيد أكرم محمد على المستشار العسكري بالمحافظة ولفيف من أساتذة الجامعة وممثلي الأزهر الشريف وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة .

وقال الدكتور محمد وهدان إن الدين الاسلامى هو دين السلام والمحبة والألفة بين البشر بمختلف أنواعهم وأشكالهم وديانتهم وموطنهم ، وان رسالة الإسلام وكافة الأديان السماوية جاءت لنشر الرحمة والمودة وحسن الأخلاق واحترام آدمية الإنسان والنفس البشرية ونبذ القتل والعنف والتخريب والعمل على بناء وتعمير على الأرض وهذه هي الرسالة التي خُلق الإنسان من اجلها.

وأضاف " وهدان " أن مصر مرت في الآونة الأخيرة ببعض المتشددين الذين أساءوا إلى مفهوم الدين الاسلامى وأدرجوا كل تصرفاتهم من قتل النفس والتخريب والحرق تحت راية الإسلام ونشر أفكارهم الهدامة بين الشباب وجذبهم إلى هذا الفكر المتطرف ودعمهم لتنفيذ عملياتهم الإرهابية ووهمهم بأنهم سيُكتبون عند الله من الشهداء .

وأوضح انه من هنا يأتي دور رجال الدين وعلماء الأزهر الشريف ومؤسسات المجتمع المدني بضرورة التكاتف والتناغم للوقوف في وجه الإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر الفكر الديني المعتدل والالتفاف حول أبنائنا من الشباب الذين يعمل الإرهاب والفكر المتطرف على تغييب عقولهم لتنفيذ توجيهاتهم بدون اى تفكير ، وضرورة العمل على تثقيفهم وتنويرهم وتوجيههم إلى الطريق المستقيم الذي يبنى مستقبلهم للأفضل ويدفعهم للنهوض بالدولة وفتح آفاق أمام الشباب لتنمية مجتمعهم وبذل المزيد من الجهد وخلق العديد من الأفكار والإبداعات من اجل الارتقاء بوطننا الغالي مصر وعدم السماح لاى فكر متطرف بالدخول بينهم وزعزعتهم عن الطريق المستقيم .

من جانبه، قال المحافظ إن هذه الندوة تأتى بالتزامن مع الاحتفال بعيد المنيا الوطني الموافق 18 مارس الجاري ليكون احتفالًا ملمًا وشاملًا للعديد من المحاور الثقافية والعلمية والدينية والرياضية والفنية ، قائلًا " إن هذه الاحتفالات رسالة للعالم اجمع أن مصر بكافة محافظاتها تنعم بالأمن والأمان والاستقرار وتسعى دائمًا لبذل المزيد من الجهد من اجل التقدم والرقى والرفعة بالبلاد بين ربوع العالم، وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أي فعل يمس بأمن واستقرار البلاد.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل