المحتوى الرئيسى

عملية عسكرية كاميرونية نيجيرية تحرِّر 5 آلاف رهينة من «بوكو حرام»

03/15 19:05

أعلنت حكومة ياوندي، اليوم الأربعاء، أنَّ القوات الكاميرونية والنيجيرية حرَّرت خلال عملية عسكرية مشتركة، خمسة آلاف رهينة من مجموعة "بوكو حرام".

وقال المتحدث باسم الحكومة عيسى تشيروما باكاري، في تصريحاتٍ أوردتها "الأناضول"، إنَّ القوات الكاميرونية التابعة لعملية "ألفا"، إلى جانب القوات النيجيرية ونظيرتها من القوة الإفريقية المشتركة، قادت عملية تمشيط واسعة على طول الحدود بين البلدين وفي الأراضي النيجيرية لتعقّب المتطرفين.

و"القوة الإفريقية المشتركة" هي تحالف عسكري، أنشئ في مايو 2015، ويضم قوات تابعة لبلدان حوض بحيرة تشاد "النيجر والكاميرون ونيجيريا وتشاد" للقضاء على التنظيم.

وأضاف باكاري أنَّ العملية العسكرية التي جرت من 26 فبراير الماضي إلى 7 مارس الجاري تمكَّنت من تحرير خمسة آلاف شخص كانوا محتجزين كرهائن لدى المتطرفين.

ووفق المسئول الكاميروني، تمَّ نقل الرهائن -معظمهم من النساء والأطفال والمسنين- إلى مخيم النازحين في بانكين النيجيرية، في انتظار عثورهم على أسرهم.

ورجَّح باكاري وجود كاميرونيين بين الرهائن المحررين، لافتًا إلى أنَّ العملية المدعومة من طيران بلاده تمكَّنت أيضًا من تصفية نحو 60 مسلحًا وإيقاف 21 مشتبهًا به.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل