المحتوى الرئيسى

عمر الحمدي يكتب: قنوات الفيديوهات التحفيزية في «يوتيوب».. أفضل 15 قناة عربية وأجنبية | ساسة بوست

03/15 18:49

منذ 7 دقائق، 15 مارس,2017

ما أجمل أن تبدأ يومك بفيديو تحفيزي مُخرج بعناية من إحدى تلك القنوات التي تخصصت في هذا النوع من الفيديوهات، فيديوهات التحفيز والإلهام، هنالك عدد منها في فضاء اليوتيوب، يمكنك الاشتراك فيها لتلقي جديدها، يكفي أن تشاهد كل يوم فيديو واحد ليضبط يومك، أو كما يقال في الثقافة الأجنبية «It made my day».

سنبدأ بالقنوات الأجنبية قبل العربية؛ لأن فيديوهاتها أصلية، أما العربية ففي الغالب هي فيديوهات مترجمة مأخوذة من هذه القنوات الأجنبية، إن كنت تتقن اللغة الإنجليزية فالأفضل أن تشاهد المقاطع الأصلية.

سوف تجد ترجمة عربية للكثير من الفيديوهات في هذه القناة، ضمن الترجمات المتوفرة بداخل الفيديو (انقر على أيقونة الترس واختر الترجمة) هذه القناة هي أحد القنوات المشهورة في مجال الفيديوهات التحفيزية، تنشر المحتوى من 3 سنوات وكل شهر تقريبًا، لديها فيديو مميز جديد.

في الأصل كان مغني راب، لكنه ذهب لأبعد من هذا وأصبحت فيديوهاته مصدر إلهام، يكتب الشعر ويتحدث عن الحياة والطبيعة والإنسان، لديه فيديوهات أخيرة نالت مشاهدات مليونية، وهي معدة بشكل احترافي، وإخراج بصري مميز، والأهم من هذا محتواها قيم وملهم.

قناة قديمة متميزة أخرى، لكن مشكلتها أن إنتاجها قليل، آخر فيديو كان عن محمد علي كلاي ـ رحمه الله ـ ومنشور قبل 9 أشهر، معظم الفيديوهات مترجمة إلى أكثر من 20 لغة، منها العربية.

الأخ أحمد ينتج فيديوهات ملهمة بشكل شهري تقريبًا، الفيديو يتكون في الأساس من صوت وصورة، الصوت في الغالب لأحد المتحدثين مأخوذ من إلقاء تحفيزي، والمشهد مأخوذ من أفلام سينمائية، هذا المزيج بين الصوت والصورة ينتج فيديو تحفيزي رائع. الترجمة الإنجليزية متاحة مع المقاطع.

قناة تنتج بشكل غزير، فيديوهاتها تحفيزية مجمعة من خطب وكلمات الأشخاص الملهمين، خطب صوتية مع لقطات معبرة + خلفية موسيقية = جرعة تحفيزية عالية الجودة.

فتّح عينيك لأمور لم تكن تلقي لها بالًا، تعلم طعم الحياة من أفواه الناجحين، عش تجربة بصرية عبر فيديو تنتجه هذه القناة.

من القنوات التي تنتج المحتوى الأصلي الخاص بها، الأخ مصطفى ينتج الفيديوهات منذ 5 سنوات، بدأت القناة بإنتاج مقاطع دعوية لمشايخ مختلفين، لكنها تحولت إلى قناة تحفيزية وتنمية بشرية مميزة، سوف تحصل على فيديو جديد كل أسبوع، فيديو يركز على نقطة معينة بصوت ملهم مميز وإخراج بصري جذاب.

الأخ نادر يترجم الفيديوهات التحفيزية المميزة التي تنشرها بعض القنوات الأخرى، يعجبني أنه يذكر المصدر الأصلي دائمًا تحت الفيديوهات، سوف تجد في القناة العديد من الفيديوهات التحفيزية، فهو ينشر فيديو جديد كل أسبوع تقريبًا، والترجمة واضحة ومتقنة.

قناة تنتج الفيديوهات التحفيزية منذ سنتين، إخراج ومونتاج خاص بهم، لكن المواد مأخوذة من قنوات أخرى في الغالب يتم ذكر مصدرها في وصف الفيديو، النشر أسبوعي في القناة، وبعض الفيديوهات فعلًا يوقظ الهمة بداخلك، وينعش قلبك بالأمل.

قناة تعطيك جرعة تحفيزية كل أسبوع، تنتج مقاطع مميزة تجعلك تنهض من كرسيك وتبدأ العمل الجاد للوصول إلى حلمك، أو قد تغير عقليتك من حالم إلى مبادر.

نضع لكم هنا بعض قنوات الأشخاص الملهمين والمتحدثين في مجال التحفيز، بعضهم لديه بودكاست صوتي بشكل دوري يتحدث فيه عن النجاح والعمل، الهمة والأمل، وغيرها من المواضيع المرتبطة:

Team Fearless etthehiphoppreacher Be Phenomenal

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل