المحتوى الرئيسى

السجن لـ21 متهما من عصابة 'الدكش' بالقليوبية

03/15 18:47

قضت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار محمد موسى محمد وعضوية المستشارين محي الدين إسماعيل وأحمد محروس مبارك بسجن 21 متهما من أفراد عصابة الدكش الإجرامية بمنطقة المثلث الذهبي لتجارة المخدرات بشبين القناطر والخانكة والمتهمين في 4 قضايا اتّجار في المخدرات ومقاومة سلطات وحيازة اسلحة ألية وخرطوش وذخائر وإطلاق النيران على قوات الشرطة خلال مداهمة الشرطة أوكارهم الإجرامية.

تضمنت الاحكام الحكم على 7 متهمين بالمؤبد و8 بالسجن المشدد 15 عاما و4 بالسجن 6سنوات وإنقضاء الدعوي على متهمين بسبب الوفاة في القضايا المتهمين فيها ومصادرة المضبوطات وتغريمهم 100 ألف جنيه.

عقدت الجلسة وسط حراسة أمنية مشددة لتامين المحكمة باشراف اللواء علاء سليم مدير المباحث الجنائية بقيادة العميد إيهاب تادروس رئيس مباحث المحكمة.

وكانت النيابة قد احالت المتهمين محمد حافظ امين حافظ وشهرته الدكش وفرج حافظ أمين حافظ وامين حافظ أمين حافظ وسامح محمد عبد المؤمن حافظ ومحمد مدحت محمود ومحمود شداد عباس عمر وتامر عبد المنعم محمد على و14 آخرين من أفراد العصابة في القضايا رقم: 11705 جنايات 2014 مركز شبين القناطر اتّجار في الهيرويين وحيازة اسلحة نارية، و19821جنايات شبين القناطر مقاومة سلطات والتعدي على رئيس مباحث المركز والقوة المرافقة وحيازة اسلحة دون ترخيص، و23882 لسنة 2015 جنايات شبين القناطر حيازة أسلحة وبنادث الية دون ترخيص وهيرويين بقصد الاتجار ومقاومة السلطات، و3217 لسنة 2016 جنايات شبين القناطر حيازة مفرقعات قنبلة يدوية مسيلة للدموع بقصد الإخلال بالامن العام ومخدر هيرويين بقصد الإتجاروحيازة بنادق الية دون ترخيص.

كانت أجهزة الأمن قد تمكنت من ضبط المتهمين من رؤوس عصابة الدكش الإجرامية عقب الحملات الأمنية على منطقة المثلث الذهبي بشبين القناطر في أعقاب مذبحة ضباط الشرطة بالخانكة التي راح ضحيتها معاون مباحث مركز الخانكة و6 امناء شرطة في كمين أعده المتهمين وأعوانهم للقوة على ترعة الإسماعيلية حيث أمطروهم بوابل من الرصاص ما اسفر عن استشهاد الضابط ومرافقوه وإصابة ضابط أخر.

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

عقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، اجتماعاً مع أعضاء فريق عمل هيئة التعاون الألماني بمصر؛ لبحث البرامج التنموية والمشروعات التي يتم تنفيذها بالقليوبية وخاصة في مدن شبرا الخيمة والخصوص وقليوب ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل