المحتوى الرئيسى

النيابة الإدارية تحقق في إهمال مستشفيات قوص

03/15 17:17

إنتقل علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، وفريق من مستشاري قنا، برئاسة مصطفى الباز وكيل أول النيابة، وعضوية كل من سامح وزيري وكيل أول النيابة، و محمد منصور وكيل النيابة إلى مستشفى قوص المركزي لمعاينتها والوقوف على مدى صحة ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية بعنوان مستشفى قوص غسيل كلوي وسط أوحال الصرف الصحي.

وكشفت معاينة النيابة لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى قوص المركزي عن عدم وجود فلاتر F80 وكذا وجود عجز بالجلوكوز بالإضافة إلى وجود مياه على أرضيات قاعات الغسيل، وتعطل عدد من اجهزة الغسيل الكلوي مع تخصيص طبيب واحد فقط لوحدة الغسيل الكلوي.

وبسؤال بعض الحالات الموجودة بوحدات الغسيل تضرروا من عدم وجود طبيب مقيم في غرف الغسيل الكلوي رغم الحاجة إليه وانتشار الروائح الكريهة وعدم العناية بنظافة الغرف مما يدفعهم لشراء أدوات ومستلزمات النظافة على نفقتهم الشخصية، كما تضرروا من وجود مشكلة بخطوط الدم الخاصة بأجهزة الغسيل الكلوي الامر الذي يؤدي لحدوث تجلط بالدم.

كما تبين وجود مبنى داخل المستشفى غير مستخدم ولم يتم افتتاحه حتى الآن رغم تخصيصه للعيادات الخارجية ومقام منذ عام 2000 ولكن لم يتم الانتهاء منه وتسليمه وافتتاحه حتى تاريخه.

كما كشفت معاينة النيابة عن غياب عدد كبير من الأطباء والتمريض والإداريين بالمستشفى ووجود دراجة نارية داخل غرفة الكشف بقسم الاستقبال بالمستشفى.

وتبين أن المستشفى لا يوجد بها صرف صحي ومازالت تعمل بنظام البيارات التي تطفح بين الحين والأخر، حالة النظافة بجميع أقسام المستشفى سيئة جداً وهناك أهمال شديد في أعمال النظافة بكافة أقسام المستشفى ودورات المياه أيضا.

وعلى جانب اخر كشفت معاينة مستشاري نيابة قنا القسم الثالث الإدارية لوحدة صحة الاسرة بقرية الحلة مركز قوص عن وجود كمية من الادوية منتهية الصلاحية داخل صيدلية الوحدة وتم التحفظ عليها لاتخاذ اللازم، وتلاحظ لمستشاري النيابة اغلاق معظم غرف الوحدة بأقفال حديدية وعدم فتحها منذ فترة طويلة ووجود عدد من الأجهزة التي لم تستخدم بما يشكل اهدار للمال العام.

وأوضحت المعاينة عدم توفير الوحدة أي خدمة طبية إلا في تخصص الاسنان دون غيره، كما تلاحظ وجود روائح كريهة منبعثة داخل الوحدة ومصدرها دورات المياه.

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

بدأت منذ قليل فعاليات احتفالية جمعية المحاربين القدماء، بيوم الشهيد والمحارب القديم، والمقامة بقصر ثقافة الزقازيق، ضمن احتفالات يوم الشهيد فى شهر مارس. يحضر الحفل اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل