المحتوى الرئيسى

صور| أهالي قرية ببني سويف يفتحون مقبرة ويحملون جثمان شيخ ويطوفون به

03/15 17:06

خرج أهالي عزبة "عمرو البحرية"، التابعة لقرية صفط الخرسا، بمركز الفشن، جنوب بني سويف، من منازلهم إلى المقابر المجاورة لبيوتهم، بعد أن اصطحبوا معهم طلعت رمضان الجنيدي، صراف بالضرائب العقارية، وقاموا بفتح مقبرة والده الشيخ رمضان، بعد وفاته بـ 73 يوما بسبب رؤيا شاهدها أكثر من 50 من أهالي القرية، من أصدقاء الشيخ بأنه موجود في حدائق واسعة وكأنه في الجنة.

وقام الأهالي بإخراج جثمانه من المقبرة، وهتفوا "الله أكبر.. مدد يا محمد"، ووضعوه في النعش، مرة أخرى، وشيعوا جثمان الشيخ رمضان جنيدي، ولكن هذه المرة خالفوا فيها الأعراف والتقاليد القائمة، فلم يخيم الحزن على أهله ولا أصدقائه وأقاربه وجيرانه، وإنما حملوا الجثمان ومعهم  الطبل والمزمار البلدي من المقابر، إلى منزل تابع لأسرة الشيخ موجود في أول عزبة عمرو البحرية، وقاموا بإعادة دفنه في المنزل، وأقاموا مقامًا، له داخل إحدى غرف المنزل ووضعوا صورته عليه وأصبح أحد أولياء الله الصالحين.

وتلقى اللواء عادل التونسي، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من اللواء خلف حسين، مدير البحث الجنائي، بأن مواطنًا يدعى طلعت رمضان جنيدي، 49 سنة، صراف بالضرائب العقارية، ومقيم عزبة عمرو البحرية، التابعة لقرية صفط الخرسا بمركز الفشن، يطلب فيه الموافقة على نقل جثمان والده رمضان جنيدي محمد، عضو بالطرق الصوفية وينتمي إلى الطريقة البيومية.

 وقال جنيدي إنه كان يقيم جميع الأذكار الدينية والشرعية وينتسب للأشراف وينتهي نسبه لـ"أهل البيت" ومتوفي منذ 73 يومًا وبالتحديد 27 -12-2016، من مقابر العائلة بعزبة عمرو البحرية، ودفنه بمنزله، بناء على رؤية ورغبة الكثير من الأهالي والرجال المشهود لهم بالصلاح.

Comments

عاجل