المحتوى الرئيسى

احذر هذه الرسائل الخبيثة على بريد جوجل

03/15 17:00

هناك العديد من الرسائل الخبيثة الاحتيالية Phishing Scams التي تنهال على صناديق الوارد في خدمات البريد الإلكتروني المتعددة وعلى رأسها بريد جوجل "جي مايل" بكل تأكيد. وفي الأونة الأخيرة ظهرت رسالة خبيثة احتيالية جديدة، تنتشر حالياً عند العديد من مستخدمي بريد جوجل، تتسم بشكل كبير من الخطورة.

فالرسائل الخبيثة الاحتيالية تعتمد على وضع رابط أو ملف ملحق بالرسالة، وتدفع المستخدم للضغط على الرابط أو تحميل الملف حتى يتسنى لصاحب الرسالة أن يخترق دفاعات أجهزة المتلقي ثم السيطرة عليها كما يشاء، ولكن ومع هذه الرسالة الجديدة فالأمر يختلف، وهذا هو ما يجعلها أكثر خطورة من باقي الرسائل المشابهة.

فالرسالة الجديدة تلك لا تحتوي على ملفات للتحميل ولا على روابط للضغط، بل تحتوي فقط على صورة، يتضح فيها ملف PDF للتحميل، ومن المعروف أن ملفات PDF يصعب تحميل الفيروسات عليها، لذا يقوم المستخدم بالضغط على الصورة بغرض تحميل الملف، ولأن الصورة خادعة وتحتوي على رابط داخلي يقودك إلى صفحة أخرى مزيفة تشبه تماماً صفحات تسجيل الدخول على خدمات جوجل.

وبمجرد إدخال بيانات الدخول على هذه الصفحة تكون قد أرسلت بياناتك لمجموعة من المخترقين الذي ينتظرون استغلال هذه البيانات لاختراق حسابك.

المشكلة الحقيقية أن الرسائل الخبيثة الاحتيالية التي ترسل على رسائل البريد الإلكتروني، تتطور بشكل كبير كل فترة لتتمكن من خداع المستخدمين، وهنا لا يمكن إلا أن ننصح بعدم الضغط على أي رابط أو ملف أو صورة من مصدر غير موثوق وغير معروف، وإن كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم، عليك أن تنتبه للصفحات التي يعنونها المتصفح بعبارة Not Secured فهذه المواقع غير آمنة بالمرة.

3 طرق تسمح للمخترقين باختراق أجهزة إنترنت الإشياء

جوجل أيضاً ترد على تسريبات ويكيليكس واختراقات CIA

ويكيليكس: المخابرات الأمريكية تتجسس على هواتفنا

يوتيوب يقدم ميزة جديدة لمستخدميه.. فما هي؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل