المحتوى الرئيسى

فيديو| هل يوجدعلاج نهائي للتخلص من حب الشباب؟

03/15 16:56

فيديو| هل يوجدعلاج نهائي للتخلص من حب الشباب ؟

كل من يعاني من ظهور الحبوب والبثور على بشرته، يحاول البحث بكل طريقة ممكنة عن العلاج أو الأسباب وراء ظهور هذه المشكلة عندهم دونا عن الأشخاص الآخرين.

قناة AsapSCIENCE على موقع يوتيوب قدمت فيديو به شرح مبسط لطرق لأسباب تكون وظهور الحبوب والعوامل التي تؤدي لها، وطرق علاجها أيضا.

الفيديو يوضح في بدايته أن المسام هي مجرد مصطلح آخر لوصف بصيلات الشعر تغطي الجسم بالكامل محاطة بغدد تفرز الدهون الطبيعية التي تغطي البشرة وتعرف باسم Sebum، وتحافظ على ترطيب البشرة والشعر،

لكن بصيلات الشعر قد تتعرض للانسداد بفعل خلايا البشرة الميتة والدهون بينما تستمر الغدد في إفراز دهون السيبوم، التي لا تجد منفذ لها للخروج إلى سطح الجلد بسبب المسام المسدودة، التي تنشط عليها أيضا نمو البكتيريا، التي يقاومها جهاز المناعة بتدفق الدم نحوه، ما يؤدي إلى الالتهاب واحمرار الجلد الذي ينتج عنه عدوى جلدية.

الدهون المتراكمة أسفل الجلد تكون تراكمات باللون الأبيض، التي تسمى الرؤوس البيضاء، أما إذا خرجت إلى سطح الجلد وكونت تراكمات ملونة، من تصبغات الجلد "الميلانين" وبقايا الجلد الميت عندما تتعرض للهواء وتكتسب الأوكسجين، فتكون الرؤوس السوداء.

لماذا تزيد الإصابة بالحبوب في منطقة المراهقة

نتعرض بشكل أكبر للإصابة بحب الشباب في مرحلة المراهقة بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات الأندروجينية، مثل هرمون التستسترون، الذي يضاعف إنتاج السيبوم، لكن يمكن أن نتعرض لها أي شخص في أي عمر نتيجة الضغوط التي نتعرض لها وتزيد من هرمون الكورتيزول، الذي يزيد من سهولة تعرض الجسم للالتهاب وبالتالي ظهور المزيد من البثور الحمراء على الوجه.

للتغلب على هذه المشكلة احرص على تنظيف البشرة بانتظام لتخليصها من الدهون الزائدة، وعمل صنفرة للبشرة على فترات متباعدة لتخليصها من طبقات الجلد الميت.

وأكد أن روتين نظافة الجسم اليومي أو النظام الغذائي ليس لهما تأثير كبير على ظهور الحبوب والبثور لكن ما يكون له تأثير بالفعل هو الجينات والتغيرات الهرمونية.

أدوية علاج حب الشباب ؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل