المحتوى الرئيسى

صدق أو لا تصدق.. مجلس نسائي بلا نساء في السعودية

03/15 16:43

أن يتحدث الرجال عن حقوق، هذا فضل، أما أن يكونوا بديلا للحديث عنهن، هذا قمع وضربا من الجنون والخيال؛ لكن هذا ما حدث بالفعل في المملكة العربية السعودية، التي شكلات "مجلس للفتيات" في منطقة القصيم كمبادرة مشجعة للنساء.

في بلد لا تشارك به المرأة كثيرا في الحياة العامة، أرادت السعودية التباهي بتدشين "مجلس الفتيات" إلا أنه فاتها أمرا هاما هو أن تحضر المرأة نفسها، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بينت الصور التي نشرت لأول اجتماع لمجلس الفتيات في القصيم 13 رجلا على المنصة دون أن تظهر امرأة أو فتاة واحدة بينهم.

وأضاف الموقع أن النساء جلسن في قاعة أخرى منفصلة ليتابعن سير الجلسة عبر الفيديو. السعودية دولة تعزز فصل الجنسين ولا تشجع على الاختلاط. انتشرت صورة الاجتماع بشكل واسع في مواقع التواصل بعد انعقاد اجتماع المجلس السبت الماضي.

ووفقا لـ"بي بي سي" شبه العديدون هذه الصورة بصورة أخرى انتشرت بشكل كبير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يوقع في يناير قرارا حول الإجهاض ويحيط به رجال فقط.

وكان الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، حاكم منطقة القصيم، على رأس اجتماع مجلس الفتيات، وقال إنه فخور بالاجتماع الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، مضيفا "في منطقة القصيم نراهن على فتياتنا شقائق الرجال، ونستشعر المسؤولية ونفتح المجال أكثر وأكثر لكل ما يخدم عمل المرأة والفتاة".

كما ترأس المجلس حرم الأمير فيصل، الأميرة عبير بنت سلمان التي لم تظهر في الصورة وقال الأمير فيصل في كلمته التي افتتح بها مجلس الفتيات إن المرأة "تشكل نصف المجتمع وأكثر من نصفه". ولكن ذلك لم يظهر من خلال الصور التي نشرت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل