المحتوى الرئيسى

صورة| من بين القصرين للبؤساء .. خريطة العالم من رواياتك المفضلة

03/15 16:37

صورة| من "بين القصرين" للبؤساء .. خريطة العالم من رواياتك المفضلة

نشرت صحيفة "الإندبندنت" خريطة العالم ولكن بدلا من رسمها جغرافيا بشكلها المعتاد، كانت الخريطة مكونة من أغلفة الكتب والروايات الشهيرة التي تعد علامة على الثقافة فيها أو تحدثت عنها.

والخريطة من تصميم أحد مستخدمي موقع Reddit ويدعى Backforward24، وبحسب خريطة العالم الروائية كانت رواية نجيب محفوظ "بين القصرين" الغلاف الذي يمثل مصر، أما الجزائر فكانت تمثلها رواية "الغريب" للفيلسوف ألبير كامو، بينما كانت "البؤساء" الرواية المعبرة عن فرنسا.

أما السعودية فكان يمثلها كتاب "مدن الملح" للكاتب السعودي عبد الرحمن منيف، وكان كتاب "في بلاد الرجال" للكاتب هشام مطر، غلاف ليبيا، بينما مثلت رواية "برسيبوليس" إيران، في حين مثلت رواية "اسمي أحمر" للكاتب أورهان باموك دولة تركيا، وكانت رواية "الفتاة بوشم التنين" الممثلة للسويد.

وأثارت الخريطة ردود أفعال مرحبة في مجملها على موقع "ريديت" بينما أثارت اختيارات الكتب غضب بعض المستخدمين، حيث قال أحد المستخدمين من إسبانيا إنه كان يجب اختيار رواية "دون كيشوت" للتعبير عن بلاده بدلا من كتاب "في ظل الرياح" كذلك عبر عدد من البريطانيين عن استغرابهم من اختيار رواية Pride And Prejudice للكاتبة جين أوستين بدلا من اختيار أحد أعمال شكسبير أو تشارلز ديكينز، في حين عبر الروس عن سعادتهم لاختيار رواية "الحرب والسلام" لتولستوي لتعبر عنهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل