المحتوى الرئيسى

ما علاقة أردوغان باختراق حسابات جهات بارزة على "تويتر"؟ - E3lam.Org

03/15 15:48

كشفت الإعلامية مروة جاد الله، خلال حلقتها من برنامج “مانشيت”، المُذاع عبر فضائية (ON Live)، صباح اليوم الأربعاء، تعرض موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، لموجة من الاختراقات من قبل مؤيدي رئيس الوزراء التركي الطيب رجب أردوغان.

تعرضت حسابات عدد من الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية المعروفة للاختراق ومنها، وزارة الاقتصاد الفرنسية، وموقع (BBC)، ومنظمة العفو الدولية، وحساب يونسيف في الولايات المتحدة الأمريكية، وحساب السياسي آلان جوبيه عمدة مدينة بوردو الفرنسية، وحسابات رويترز في اليابان وإسبانيا، وشركة نايك، وأوركسترا برلين.

أوضحت “جادالله” أن قرصنة تلك الحسابات ظهرت على هيئة رسائل ظهرت عليها تتحدث عن الاستفتاء الدستوري في تركيا في 16 إبريل القبل، وتمجده.

أضافت مقدمة برنامج “مانشيت” أن رئيس مجلس إدارة موقع “تويتر” أكد فتح تحقيق في عملية القرصنة، لافتًا لاتخاذ إجراءات لمنع عدم تكرارها مرة أخرى.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد علق الاتصالات الدبلوماسية الرفيعة مع هولندا ووصف مواطنيها بأنهم “فلول النازي” لمنعهم اثنين من وزرائه من إلقاء كلمات أمام أتراك مقيمين هناك، لذلك تضمنت الرسائل المنشورة على الحسابات المخترقة عبارات باللغة التركية، مضاف لها رمز النازية الشهير “الصليب المعقوف”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل