المحتوى الرئيسى

التعليم تناقش مواصفات ''البوكليت''.. واختبار تجريبي للطلاب نهاية مارس

03/15 19:07

عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء اللجان الفنية لوضع امتحانات الثانوية العامة، ومديرى عموم تنمية المواد؛ لمناقشة بعض المواصفات الخاصة بكراسة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة "البوكليت".

وشدد حجازي- خلال اللقاء- على التزام القائمين على وضع الامتحانات بمواصفات الورقة الامتحانية التى يعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى؛ مؤكدًا على أن كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية فى كل المواد.

كما شدد حجازى على أن يكون عدد الأسئلة مراعيًا الوقت؛ بحيث يكون هناك وقت لقراءة التعليمات، والمراجعة، وأن تكون الأسئلة واضحة الصياغة، ولاتحمل التأويل.

ووجه حجازى بإعداد ورقة للتعليمات بطريقة واضحة ومحددة، لإرشاد الطلاب؛ حرصًا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي يخدم المصلحة العامة، وذلك بالتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها، تعمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات، والتدابير التي تضمن تحقيق الجودة المطلوبة بامتحانات العام الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل