المحتوى الرئيسى

الفريق مميش يستقبل أمير الدنمارك بالاسماعيلية اليوم

03/15 19:43

الفريق مهاب ماميش يستقبل أمير الدنمارك

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم (الأربعاء) صاحب السمو الملكي الأمير هنريref="/tags/119600-%D9%87%D9%86%D8%B1%D9%8A%D9%83-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83">هنريك امير الدنمارك والوفد المرافق له،والذي يقوم حاليا بزيارة إلى مصرفي مركز المحاكاة والتدريب لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية. وكان ن الفريق سامة ربيع نائب رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس مع كبار المسؤولين خلال زيارة صاحب السمو الملكي إلى هيئة السلع التموينية.

وأعرب  الفريق مهاب مميش في بداية الزيارة عن سعادته لاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير والوفد المرافق له إلى مصر، مؤكدا قوة ومنذ فترة طويلة الدنماركية – العلاقات المصرية. البلدين لديهما علاقات وثيقة ومتميزة تقوم على التعاون المتبادل. وأوضح االفريق مهاب مميش أن قناة السويس هي واحدة من الركائز الأساسية لهذا التعاون بين البلدين، كما تستخدم هذا القناة من قبل خطوط الشحن الدنماركية، الذين استفادوا من الامتيازات الممنوحة من قبل القناة وبالتالي على الاقتصاد المصري ,.

و أشاد مميش بتجربة الدنمارك في مجال النقل البحري، وشدد على أن منطقة قناة السويس تشهد حاليا تطورا غير مسبوق من خلال تنفيذ العظمى المصرية الحلم، من خلالها مصر تتخذ خطوات عملاقة نحو المستقبل من خلال تحويل المنطقة إلى مركزا عالميا واللوجستي، ويتم ذلك عن طريق اثنين من المشاريع المتكاملة: قناة السويس الجديد ومشروع تطوير قناة السويس.

وأضافالفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديد يجسد الوحدة وكذلك الشعب المصري على الرغم من المصاعب التي تم تواجهها مصر في ذلك الوقت. انه يضمن أن مصر قادرة على استعادة القيادة الاقتصادية والسياسية. وأضاف الرئيس أن المشروع مهم جدا لرفع تصنيف القناة ولمواجهة المسابقات الناشئة عن التطور المستمر في صناعة النقل البحري والاتجاه الجديد لبناء السفن الكبيرة جدا، وقال إن هذا المشروع هو أيضا نواة ل مشروع تطوير منطقة قناة السويس.

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير هنريك امير الدنمارك عن سعاداته الكبيرة لهذه الزيارة ، وتقديره للأدوار والجهود المبذولة من قبل الهيئة لتقديم قناة قادرة مع تطور المتكرر في صناعة النقل البحري في جميع أنحاء العالم. تم منح الوفد المرافق له والحضور صاحب السمو الملكي الأمير الفرصة لحضور دورة تدريب الطيارين في محاكاة البحرية SCA.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل