المحتوى الرئيسى

محكمة استئناف أبوظبي تصدر أحكاما بحق متهمين بقضايا أمنية

03/15 15:15

قضت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية بالسجن على "م.س.ع.س" إماراتي الجنسية بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي "داعش اليمن" عشر سنوات ومصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة .

وحكمت المحكمة أيضا على "ت.ح.م" أردني الجنسية بالسجن 3 سنوات والغرامة 500 ألف درهم ومصادرة الأجهزة المستخدمة محل الاتهام وإبعاده عن الإمارات بعد انقضاء مدة العقوبة وإغلاق المواقع الإلكترونية محل الاتهام ومحو المعلومات محل التجريم وإلزام المتهم بالمصروفات القضائية المقررة وذلك لاتهامه بإهانة رموز الدولة.

كما قضت المحكمة بالسجن على "س.أ.ش" إماراتي الجنسية 3 سنوات ومصادرة الأجهزة المضبوطة المستخدمة في الجريمة وإلزامه بالمصروفات القضائية المقررة.

فيما قضت المحكمة بحبس المتهم "أ.ع.ع" سوداني الجنسية سنتين عن التهم المسندة إليه وإبعاده عن الإمارات بعد انقضاء مدة العقوبة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة .

كما قضت بحبس المتهم "أ.ع.ش" باكستاني الجنسية سنة وإبعاده عن الإمارات بعد انقضاء مدة العقوبة ومصادرة جهاز الاتصال المضبوط والمستخدم في الجريمة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة .

وقضت المحكمة كذلك بحبس المتهم "أ.ش.خ" إماراتي الجنسية 18 شهرا عن تهمتي حيازة سلاح ناري بدون ترخيص وإدخال قنبلتين صوتيتين.

وحكمت المحكمة على "أ.ك.ع.ا" إماراتي الجنسية بإيداعه أحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور الحكم.

وكانت المحكمة في بداية جلستها قد نظرت بقضايا أمنية والمتهم فيها أشخاص من قبل النيابة بمحاولة إدخال وتهريب ذخائر وأسلحة ومواد محظورة من وإلى الإمارات.

كما اتهمت النيابة مجموعة أخرى بتصوير أماكن حساسة محظور تصويرها وأمرت المحكمة بتأجيل النظر في هذه القضايا للنطق بالحكم في بعضها والاستماع إلى مرافعات محامي الدفاع في عدد منها إلى جلسة 12 أبريل المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل