المحتوى الرئيسى

وهبي: العاهل المغربي هو من كتب الفصل 47 من الدستور

03/15 15:13

"الأصالة والمعاصرة "المغربي: المذكرة المرفوعة للملك غير مفتوحة

"الأصالة والمعاصرة" المغربي يرغب في تعديل دستور2011

طه اليحيلوي من الرباط: قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة (معارضة) النائب عبداللطيف وهبي أن الفصل 47 من الدستور المغربي المثير للجدل، كتبه الملك وليس حزب العدالة والتنمية أو حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أو أي حزب سياسي آخر.

وأكد وهبي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب المغربي، أن الصيغة التي وردت في هذا الفصل الدستوري هي الصيغة نفسها التي وردت في خطاب العاهل المغربي ليوم 9 مارس 2011 ، أي قبل الاستفتاء الشعبي العام على الدستور يوم الجمعة اول يوليو 2011.

وأوضح وهبي في لقاء مفتوح حول كتاب "الفصل 47" نظم بمقر وكالة الأنباء المغربية الرسمية بالرباط مساء أمس الثلاثاء، أن العاهل المغربي "هو من صاغ الفصل 47 في الدستور وهو من له حق تفسيره الآن لحل أزمة تشكيل الحكومة، وهذه حقيقة تاريخية يجب التعامل معها بنوع من النزاهة الفكرية والنزاهة التاريخية، فجلالة الملك هو من حدد توجهات اللجنة الاستشارية لتعديل الدستور وهي احترمت هذه التوجهات".

وأوضح وهبي، في إشارة إلى اختلافه مع أمينه العام في حزب الأصالة والمعاصرة الذي سبق واتهم اللجنة المكلفة تعديل الدستور بمحاباة حزب العدالة والتنمية وتبني صيغتها، أن "الموقف السياسي من هذا الفصل الدستوري جيد ولكن على الفاعل السياسي أن يحترم الحقيقة التاريخية قبل أن يعبر على مواقفه، فهناك حضور ملكي في هذا الدستور".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل