المحتوى الرئيسى

«دفاع النواب»: تنمية واستثمارات ضخمة في محافظة الوادي الجديد.. صور

03/15 15:04

ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر فى اجتماعها المغلق اليوم، تنمية منطقة الوادي الجديد في حضور اللواء أشرف شاش سكرتير عام المحافظة واللواء ناصر حريز قطاع الأمن العام والعميد هشام محمد مخابرات حرس الحدود، ومحمد فريد عبد الفتاح ممثل التخطيط والعميد عماد شحاته ممثلا للأمن الوطني.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مناقشة تنمية منطقة الوادي الجديد تأتي ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة لمناقشة خطط التنمية للمحافظات الحدودية، لاسيما وأن محافظة الوادي الجديد تمثل 44% من مساحة مصر فيما يصل التعداد فيها إلى 225 ألف نسمة، وهي من المناطق المتعطشة للتنمية ويحشد لها الجهود الكبيرة للتنمية الشاملة البشرية منها والاقتصادية.

وتابع اللواء كمال عامر، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أنه جرى الاستماع إلى جميع مطالب التنمية ومقترحات أعضاء المحافظة واللجنة، واستعراض التقرير الذى أعدته اللجنة التي دفع بها مجلس النواب سابقًا للمحافظة، وتم الانتهاء إلى مجموعة من التوصيات في مقدمتها استكمال إنشاء فرع جامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد واستكمال الاستثمارات المخصصة لها، على أن يوضع هدف إنشاء باقي الكليات وفي مقدمتها الطب والتمريض واعتمادها كجامعة في المستقبل.

وأوصت اللجنة ، باستكمال آفاق التنمية مع التوسع فى الصناعات المختلفة واستخراج المعادن بما فيها شركات استخراج الذهب ودراسة تنفيذ الإسكان الاجتماعى الذي يتماشي مع البيئة هناك ودعم الطرق المختلفة مع الاهتمام بتشغيل مطار الدخلة بما يحقق تسهيل آفاق التنمية والتبادل التجارى بين المحافظة والمحافظات الأخرى.

وتابع عامر، أن التوصيات تضمنت أهمية دراسة استكمالا وضع خطة استكمال المشروعات المتوقفة طبقا للامكانيات المحددة، أهمية تكثيف الإجراءات الأمنية بواسطة جميع الأجهزة الأمنية المختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل