المحتوى الرئيسى

النفط يصعد مع انخفاض المخزونات الأمريكية إلى مستوى قياسي

03/15 18:54

 قفزت أسعار النفط أكثر من 1%، اليوم الأربعاء، مدعومة بهبوط غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية وبيانات من وكالة الطاقة الدولية تظهر أن خفض إنتاج منظمة أوبك ربما يدفع سوق النفط إلى تسجيل عجز في النصف الأول من 2017.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي بعد ارتفاعها على مدى 9 أسابيع متتالية.

وتراجعت المخزونات 237 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس في حين توقع المحللون ارتفاعها 3.7 مليون برميل.

ومما أثر سلبًا على المعنويات أيضًا صدور تقرير وكالة الطاقة الدولية التي قالت إن المخزونات العالمية ارتفعت في يناير للمرة الأولى في 6 أشهر رغم تخفيضات إنتاج أوبك لكنها أوضحت أنه إذا واصلت أوبك تقييد الإمدادات فإن السوق قد تشهد عجزًا قدره 500 ألف برميل يوميًا في النصف الأول من 2017.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري "لأولئك الذين يتطلعون إلى استعادة سوق النفط توازنها فإن الرسالة هي أنهم يجب يتحلوا بالصبر ويلتزموا الهدوء."

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت أكثر من دولار عن إغلاق يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى لها في الجلسة عند 52.08 دولار للبرميل.

ارتفع برنت 63 سنتًا أو 1.24 بالمئة إلى 51.55 دولار للبرميل بعدما هبط خلال الجلسة السابقة إلى أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر عند 50.25 دولار للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتًا أو 1.32 % إلى 48.35 دولار للبرميل بعدما هبط الثلاثاء إلى 47.09 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ أواخر نوفمبر .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل