المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات يبحث مع 'أوراكل' إنشاء مركز للتميز فى مصر..صور

03/15 14:40

بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع القيادات التنفيذية لشركة اوراكل العالمية انشاء مركز للتميز لشركة اوراكل في إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقائه بجاري ميلر المدير العام والنائب الاول للرئيس التنفيذي لشركة اوراكل، وقيادات الشركة ضمن فعاليات اليوم الثاني لزيارته للولايات المتحدة الامريكية بصحبة وفد رفيع المستوى يمثل قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة.

وعقد الوزير عددًا من اللقاءات والاجتماعات مع القيادات التنفيذية في شركات تكنولوجيا المعلومات الامريكية العالمية، وخلال اللقاء أبدت شركة أوراكل العالمية استعدادها للمشاركة في هذا المشروع القومي الكبير في مصر، وأشار ميلر الي ان شركة أوراكل قامت بإنشاء مركزين للتدريب في كل من المنطقة التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط.

كما اجتمع المهندس ياسر القاضي والوفد المرافق له بسام ين نائب الرئيس التنفيذي لشركة ساب العالمية وتناول اللقاء بحث إنشاء مركز للتحكم في البيانات المساعدة لمتابعة المشروعات القومية التي تنفذها القطاعات الاقتصادية المختلفة. كذلك تم مناقشة مقترح خطة للاستثمار في السوق المصرية والتي تشمل تقديم منتجات وحلول الشركة ومنها السحابة السحابية، وتدريب واعتماد استشاريين، ودعم الشركات الصاعدة المصرية وعرض لحلول انترنت الاشياء للمدن الذكية.

حضر اللقاء المهندس تامر جاد الله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، وأسماء حسنى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعه تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة.

جدير بالذكر أن شركة ساب العالمية تعمل في مجال تطوير البرمجيات والتطبيقات وقواعد البيانات المُتقدمة لقطاع الأعمال؛ وخلال اللقاء قدّم نائب الرئيس التنفيذي للشركة عرضًا عن أنشطة الشركة المختلفة في مجال الابداع والابتكار، واقامة قواعد ومنصات البيانات، ونُظُم المُدن الذكية.

وعلى هامش الاجتماع قام الوزير والوفد المرافق بجولة تفقدية في مركز الابداع وريادة الاعمال بمقر الشركة بوادي السيليكون واضطلع على أحدث برامج دعم الشركات الناشئة التي تُقدم ابداع تكنولوجي فريد ومبتكر.

كما اجتمع الوزير والوفد المرافق مع كيفين هاتشينز النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة جونيبر الرائدة في مجال صناعة حلول الشبكات الآمنة في كافة أوجه الصناعة والقطاعات الاقتصادية؛ وتم خلال اللقاء بحث التعاون في مجالات التدريب واصدار شهادات الاعتماد على الأمن السيبراني وفرص التصنيع المشترك في مصر؛ وفي هذا الإطار أثنى المسئولون بالشركة على بيئة العمل الايجابية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد وخاصة ما يتعلق بالامتيازات الممنوحة للاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة.

وفي لقائه مع جاكويم كانكل المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لشركة سينوبسيز المتخصصة في تصميم الالكترونيات؛ اتفق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مسئولي الشركة على خطة عمل تنفيذية تشمل إنشاء معمل تدريب لتنمية الكوادر التكنولوجية المحلية استجابة لاحتياجات الصناعة المتنامية على استخدام الأدوات والقياسات الخاصة بتصميم الالكترونيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل