المحتوى الرئيسى

غدًا.. المنيا تنظم 'ماراثون' لدعم السياحة

03/15 13:25

تنظم محافظة المنيا، غدًا الخميس بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ماراثون بالطريق السياحي بتل العمارنة بمركز دير مواس جنوب المحافظة.

يأتي ذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد الوطني الذي يوافق 18 مارس؛ لتسليط الضوء على مخاطر فيروس "سي" والتوعية بطرق الوقاية وأهمية العلاج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بمحافظة المنيا، والتأكيد على روح الوحدة الوطنية بتضافر قطبي الدولة الأزهر والكنيسة.

يهدف مارثون "اطمن على نفسك" الخيري إلى التوعية بأهداف مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي" بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ومشيخة الأزهر والكنيسة الإنجيلية والجاليات المصرية بالخارج برئاسة الرئيس الشرفي للمبادرة وعميد لاعبي العالم، كابتن أحمد حسن .

تهدف مبادرة "اطمن على نفسك" إلى مسح مليون شخص وعلاج الحالات المصابة بفيروس "سي"، وإعلان محافظة المنيا خالية من فيروس "سي" بنهاية عام 2017 .

على جانب آخر، بدأت منطقة تونا الجبل بمركز ملوي في تنفيذ حملة نظافة مكبرة على مستوى كافة المواقع الأثرية والمداخل المؤدية للأماكن السياحية لإزالة كافة الأتربة وتراكمات الرمال الناتجة عن التغيرات في الأحوال المناخية والجوية ، في إطار الاستعداد لاستقبال الزائرين القادمين لزيارة المعالم الأثرية بالتزامن مع الاحتفال بعيد المنيا الوطني، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي.

بدأت منذ قليل فعاليات احتفالية جمعية المحاربين القدماء، بيوم الشهيد والمحارب القديم، والمقامة بقصر ثقافة الزقازيق، ضمن احتفالات يوم الشهيد فى شهر مارس. يحضر الحفل اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، ...

قدم عصام البديوى محافظ المنيا، واجب العزاء لأسرة الشهيد المجند علاء شحاتة عيد فتحي، ابن قرية الكرم بمركز أبوقر قاص، الذي استشهد أثناء تأدية الواجب في سيناء الأحد الماضي. رافق المحافظ، العقيد أكرم علي ...

حرص النجم تامر حسني، على زيارة الطفلة نورهان، منذ قليل، داخل مستشفي علاج السرطان بالمجان 57357، بعدما طلبت رؤيته منذ أيام وتعذر حضوره لانشغاله بحفل غنائي داخل المغرب. ونشرت الصفحة الرسمية للمستشفي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل