المحتوى الرئيسى

البحث العلمي تعلن أسماء الفائزين بالجولة الرابعة لمسابقة مختبر الشهرة

03/15 12:35

شهدت الجولة الرابعة لمسابقة مختبر الشهرة Fame lab 2017 في موسمها الثامن التي أقيمت في قاعة المؤتمرات بجامعة بنى سويف حضور جمع كبير حيث حضر نحو 185 فردًا ،وتعد المسابقة نتاج التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني.

ووفق بيان صادر عن الأكاديمية،انتهت هذه الجولة بمحافظة بنى سويف بإختيار خمسة من المشاركين من ضمن العروض الأربعة والعشرين المقدمة على مدار جولتين ضمت الجولة الأولى 12 متسابقا، والجولة الثانية 12 متسابقا ليقدموا عروضًا ثانية، والذين قاموا بعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة في ثلاث دقائق أمام لجنة التحكيم المكونة من نخبة من الأساتذة المتخصصين فى مختلف التخصصات ، ليتم اختيار الفائزين من بينهم بناءً على رأى لجنة التحكيم وفائز واحد بناءًا على رأى الجمهور.

وفازت جهاد خالد سيد بناء على رأى لجنة التحكيم عن عرض العلاج الفيروسى للسرطان لتتأهل بذلك للمشاركة فى التصفيات النهائية المزمع إقامتها فى 22/4/2017.

وفاز بناء على تصويت الجمهور عبد الرحمن نبيل إبراهيم وقد فاز بجائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن عرض عن استخدام CHROMATOGRAPHY فى فصل المواد المختلفة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع شباب العلماء في مجالات العلوم الحياتية،الأساسية والهندسية والذين تتراوح أعمارهم من 18 وحتى 40 عامًا على إيجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور الأكبر بطريقة منفتحة، ملهمة وتفاعلية إلي جانب حث الأجيال الشابة على اتخاذ العلوم والتواصل العلمي مجالًا ملهمًا لمستقبلهم الوظيفي، وتعزيز العلوم كجزء من الثقافة السائدة في المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل