المحتوى الرئيسى

في الجيزة.. جرائم القتل دون متهمين وتجارة المخدرات "عيني عينك"

03/15 12:16

فى الوقت الذي انشغل مدير أمن الجيزة ومساعديه وقيادات المديرية بالحملات الأمنية لازالة اشغالات الطريق، كان هناك جرائم قتل ارتكبت بطرق بشعة فى حق أطفال لا ذنب لهم كما تم ذبح طبيب بمنطقة أوسيم كان يلقبه الأهالى بطبيب "الغلابة" وحتى الآن لم تتمكن أجهزة الأمن من ضبط المتهمين، فى حين انتشرت تجارة المخدرات وراجت وشعر مروجيها بأريحية دون تضييق من الأجهزة الأمنية.

على مدار الـ48 ساعة الماضية قتلت الطفلة فاطمة مصطفي شكر 6 سنوات، بطريقة بشعة لايمكن محوها من ذاكرة كل من شاهدها أثناء معاينة النيابة لجثمانها فصاحبة الجسد الهزيل تلقت طعنتين في الرقبة وأخرى في منطقة البطن وباقي الجثة بها كدمات متفرقة وكأن قاتلها انتزعت من قلبه الرحمة والإنسانية ليترك أهلها معذبين بنار فراقها وألم القصاص من القاتل الذي مازال مجهولا حتى كتابة تلك السطور.

فاطمة طفلة 6 سنوات من عمرها، انجبتها والدتها بعد انتظار طويل ومعاناة كبيرة من الحرمان من الانجاب حتى رزقت بها، الطفلة "فاطمة" ابنة منطقة المنصورية مركز منشأة القناطر، خرجت بعد أن ودعت والدتها بقبلاتها الحانية لتذهب إلى الكتاب لتحفظ القرآن الكريم، ولكنها خرجت للمرة الأخيرة ولم تعد.

كما خيم الحزن على منطقة المنصورية بالكامل، تفقدت الأم ابنتها التي تأخرت على غير المعتاد عن عودتها إلي المنزل بعد انتهاء درس تحفيظ القرآن، وباتت تبحث وتبحث حتى فقدت كل السبل، وعلى الفور اتجهت لتحرر بلاغا بفقدان ابنتها.

وكثف الجيران البحث لليوم ذاته ولكن دون جدوى حتى انقشع ظلام الليل على اختفاء الطفلة، لتتعالى صرخات الجيران بأنهم وجدوا الطفلة فوق سطح منزلهم ولكنها جثة هامدة، قتلت فاطمة مطعونة بعدة طعنات قاتلة في الصدر والرقبة .

وفى منطقة أوسيم وبعد مرور أكثر من 10 أيام مازال قاتل طبيب الغلابة "أحمد مصطفي" حرا طليقا ينعم بحريته دون أى قيود، وسادت حالة من الحزن بين أهالي منطقة بشتيل بمركز أوسيم شمال الجيزة بسبب الواقعة.

وأشار الأهالي إلى أنهم تلقوا الخبر كالصاعقة، خاصة أن يوم اكتشاف الجريمة، توافد العشرات على عيادته الشهيرة، لكن تأخره عن الموعد المحدد أثار الشكوك، وأوضح الأهالي، أنهم أبلغوا الشرطة عقب الاتصال على هاتفه المحمول عدة مرات دون أي استجابة، متسائلين عن سبب ارتكاب مثل هذه الجريمة "إيه اللي عملوا علشان يتقتل بالشكل ده؟".

وفي ذات السياق أكد مصدر أمني أن الضحية كان يتمتع بسمعة طيبة وحب الجميع، قائلاً: "الكشف بتاعه كان بـ 5 جنيهات فقط"، وأشار إلى أنه تم العثور على جثة الطبيب مسجاة على ظهرها وبها 3 طعنات إحداها بالرقبة، يرتدي ملابسه كاملة، ووجود بعثرة في محتويات الشقة، وأن الجانى استغل إقامة الضحية بمفرده داخل الشقة بعد انفصاله عن زوجته منذ عدة سنوات.

و تمثل محافظة الجيزة٬ تحديًا عنيدا أمام وزارة الداخلية٬ ليس فقط بسبب اتساع المحافظة٬ وترامى أطرافها إلى الصعيد٬ ولكن كذلك بسبب التنوع الحضارى فيها٬ بين مناطق شعبية٬ وأخرى يغلب عليها الطابع الريفى٬ بخلاف العصبية القبلية فى بعض المراكز بها٬ وكذلك البيئة الصحراوية فى أماكن أخرى كأكتوبر والصف٬ بما يكثر معه جرائم الاتجار أو حيازة المخدرات والسلاح وعدم قدرة الأجهزة الأمنية على الحد من تلك الجرائم وهو التحدي الأكبر الذي يواجهها ولعل أكبر دليل على انتشار السلاح والمخدرات بالمحافظة٬ هو كثرة القضايا التى يتم ضبطها٬ بخلاف تكرار حوادث التعدى على المواطنين والسكان٬ بسبب رفضهم بيع المخدرات أسفل منازلهم٬ بما يضر بأمنهم وراحتهم٬ وسلامة أبنائهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل