المحتوى الرئيسى

إنشاء مناطق تأمينية جديدة لتخفيف العبء على أصحاب المعاشات

03/15 12:06

إنشاء مناطق تأمينية جديدة لتخفيف العبء على أصحاب المعاشات

طالب أبو المجد عبد اللاه رئيس الصندوق رؤساء الإدارات المركزية للمناطق على مستوى الجمهورية، بضرورة رفع نسب إنجاز العمل، مشيدا بالمجهود الذي يتم حالياً بصورة مرضية والذي ينعكس بالإيجاب على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأوضح أبو المجد أن الصندوق يتخذ سياسة حالية تهدف إلى توصيل الخدمات التأمينية لأقرب مكان للمستحقين وأصحاب المعاشات من خلال المناطق والمنشآت التأمينية ووفقا لاستراتيجية الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وذلك من خلال إنشاء مناطق تأمينية جديدة لتغطية جميع أنحاء الجمهورية والدفع بكوادر شبابية مدربة بأحدث الوسائل التكنولوجية والفنية المختلفة.

وأشار إلى أن عدد المناطق التأمينية الحالية يصل إلى "98" منطقة تأمينية بالإضافة إلى عدد "61" نهايات طرفية منتشرة على مستوى الجمهورية بالجهات الإدارية المختلفة بهدف سرعة إنجاز معاشات الموظفين حال استحقاقهم معاشاتهم.

وأضاف أبو المجد أن هناك شروطا يجب إتباعها لإنشاء مناطق تأمينية جديدة من ذلك ألا يقل عدد المستحقين وأصحاب المعاشات عن 10 آلاف مواطن وألا تقل المسافة بين أي منطقتين تأمينيتين عن 20 كيلومتر، بالإضافة إلى أن تكون المساحة الصافية للمنطقة 200 مترا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل