المحتوى الرئيسى

بالفيديو.."العين" في رحلة "سكة" للفن والإبداع

03/15 11:52

أكثر من 50 فنانا من مختلف دول العالم يشاركون في المعرض

تتواصل فعاليات معرض سكة الفني 2017 في حي الفهيدي التاريخي في دبي حتى 21 مارس/آذار الجاري، حيث سيستمتع رواد المعرض بالفنون المرئية والعروض الموسيقية والترفيهية الحية وورش عمل ونشاطات فنية وعروض أفلام. 

يشارك في المعرض في دورته السابعة أكثر من 50 فنانا من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أنه يحتوي أكثر من 50 ورشة عمل. وشهدت هذه الدورة تقدم عدد غير مسبوق من الطلبات للمشاركة فيه، فقد أبدى أكثر من 150 فناناً ومؤسسة الحرص على المشاركة في برنامجه.

ومقارنة بالسنوات السابقة تشهد هذه الدورة أكبر مجموعة من المبادرات الفنية التي تلامس فئات مجتمعية مختلفة وتعبر عنهم بأسلوب فني. فمن أبرز المبادرات لهذا العام تأتي "سكة حول مدينة" إذ تتحول مناطق كثيرة مثل القوز وأزقة دبي القديمة وقناة دبي المائية إلى مناطق معززة بالفعاليات الفنية.

ويساهم البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية ضمن فعاليات "سكة" بتنظيم معرض تفاعلي لرسومات الأطفال المشاركين في مبادرة "السعادة والإيجابية في عيون أطفال الإمارات"، مما يتيح للزوار فرصة الاطلاع على أعمال فنية مختارة من مشاركات طلاب مدارس الإمارات في المبادرة. إضافة إلى عرض فيديو يسلط الضوء على هذه المبادرة، وعلى قصة تشكيل شعارها.

وتحت مسمى "معرض الأمل" تشارك في "سكة" مبادرة لمجموعة من المتطوعيين الإماراتيين يتم من خلالها التطرق إلى فكرة العلاج بالفنون. أما معرض "تواصل 42" فيقدم مجسمات إبداعية تشارك بها 25 موهبة، من خلال التعاون بين مجموعة "لوكوموشن" دبي وباحة السينما "غرفة أنيميشن"، التي ستعرض مجموعة متنوعة من الأفلام الثقافية.

ولأول مرة في معرض سكة يشارك "بيت البحرين" بأعمال لخمسة فنانين بحرانيين، بالإضافة إلى تعاون فني إماراتي برازيلي لرسم جداريات لكل من راشد الملا من الإمارات وكوزميك بويز من البرازيل، وفنانة الشوارع البرازيلية تارسيلا شوبرت.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل