المحتوى الرئيسى

تكريم اسم الفنان الراحل نور الشريف في ملتقي "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة

03/15 11:49

قرر القائمون على ملتقي "أولادنا" لفنون ذوي الاحتياجاات الخاصة تكريم اسم الفنان الكبير الراحل نور الشريف.

حصل نور الشريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز، ولشدة حبه للتمثيل التحق بمعهد الفنون المسرحية  قدمه المخرج الراحل حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق الذي حصل من خلاله على شهادة تقدير تُعد أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

تألق الفنان “نور الشريف” بعدة أدوار متميزة في السينما والتلفزيون ما مكنه من أن يصبح أحد النجوم المتميزين، حيث احتل عن جدارة مساحة كبيرة في قلوب الملايين بأعماله الفنية المتميزة  والتي  ساهمت في ترسيخ اسمه كفنانٍ في وجدان الشعوب العربية.من أبرز أعماله السينمائية: "المصير","كتيبة الإعدام"، "عمارة يعقوبيان"،"سواق الأتوبيس"،"ليلة ساخنة"،"ناجي العلي"، "الحفيد"، "حبيبي دائمًا"، "حدوتة مصرية"، "السكرية"، "قصر الشوق"، "العار"، "زمن حاتم زهران"، "أهل القمة"، "دم الغزال"، "دماء على الإسفلت"، "غريب في بيتي ".

كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة . وخلال مشواره الفني  حصل على العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصل علي جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “ليلة ساخنة”، وجائزة مهرجان “نيودلهي” عن فيلم “سواق الأتوبيس”، كما حصل على أربعة جوائز عن فيلم “يا رب توبة”

يذكر أن ملتقي أولادنا لذوي القدرات الخاصة  يقام في الفترة من 24 الي 31 مارس الحالي برئاسة سهير عبد القادر ويرأسه شرفيا كل من عزت ابو عوف واسعاد يونس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل