المحتوى الرئيسى

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز 'سيلفي'

03/15 11:09

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا المهرجان الثالث لأفلام المدارس، حيث شارك في منافسات المهرجان 23 مدرسة بـ 107 فيلمًا من تمثيل وإخراج وتصوير ومونتاج طلاب المدارس، وصل منهم 55 فيلم للتقييم، لتعلن لجنة التحكيم عن فوز فيلم "سيلفي" أفضل فيلم علي مستوي المهرجان.

بحضور الدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، واللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب على الكيال راعى المهرجان، وعدد من نواب البرلمان، ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، ولجنة تحكيم برئاسة الدكتور حسن علي عميد كلية إعلام السويس، والمخرجة شويكار خليفة، والمخرج دويدار الطاهر، وضيف شرف المهرجان المخرج عمر عبد العزيز، ومجموعة من السينمائيين والنقاد لاختيار الأفلام الفائزة بالمهرجان.

وأشاد المحافظ، بما شاهده من إبداعات طلابية، معرباً عن فخره بالطاقات الشبابية المبدعة في محافظة المنيا في شتى المجالات من علوم وفنون، مؤكدًا أهمية مثل هذه الأنشطة في تنمية وإثراء المهارات الإبداعية لدى الطلاب، حيث تساهم في إطلاق العنان للطلاب للتعبير عن أفكارهم بشكل غير تقليدي، وأوضح أن الفنون هي اقصر وأسرع الطرق للتعبير عن الأفكار، بالإضافة إلى حرصه الشديد لدعم وتشجيع مثل هذه الطاقات الشابة والتي بفضلها ستأخذ مصر مكانتها التي تستحقها بين الدول.

أوضح رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المهرجان يأتي في إطار تفعيل الأنشطة المدرسية، التي تتبناها الوزارة لافتا إلى أن الأفلام التي تم عرضها من إنتاج وسيناريو وحوار وتمثيل وإخراج الطلاب ولا يوجد تدخل من أي نوع من خارج المدرسة.

من جانبه أشاد المخرج عمر عبد العزيز، بنوعية الأفلام التي تم عرضها، قائلا انه منبهر بأداء وأفكار الطلاب وستشارك تلك الأفلام في مهرجان الإسماعيلية للفيلم القصير .

وأضافت عبير يوسف موجه عام الإعلام التربوي، أن مثل هذه الأفلام تهدف في المقام الأول لتكوين شخصية المتعلم، مشيدة بالأعمال التي قدمها الطلاب وبالاحترافية التي تميزت بها الأعمال المقدمة للجنة من حبكة درامية وإنتاج وإخراج جيد، موضحاً أن لجنة التحكيم وضعت معايير لتقييم الأعمال.

وأشارت إلى أن هذه الأعمال تهدف لدعم مفهوم المشاركة والعمل الجماعي بين الطلاب كما تساهم في تغيير سلوكياتهم بما يؤثر إيجابيًا علي تغيير سلوكيات المجتمع للأفضل.

ومن جانبها، أعلنت لجنة التحكيم عن فوز فيلم "سيلفي" أفضل فيلم علي مستوي المهرجان، وفاز بالمركز الأول المسلسل الإذاعي "هناء وسناء" لمدرسة العدوة الثانوية المشتركة، والمركز الأول رسوم متحركة مناصفة بين مدرسة المنيا الرسمية للغات عن فيلم "نيلنا حبيبنا"، وفيلم "إشارة مرور" لمدرسة العروبة الإعدادية ببني مزار.

وعن الأفلام الوثائقية فاز بالمركز الأول فيلم "مدينتنا الزاخرة" لمدرسة السلام الثانوية بنين بإدارة المنيا، وعن الأفلام الدرامية فازت أربعة أفلام بالمركز الأول، وهي فيلم "رسالة" للمدرسة الثانوية الجديدة بنين بمغاغة، وفيلم "فسحة أولاد تسعة" لمدرسة السلام الثانوية بنين بالمنيا.

وفيلم "مدام سوسن" لمدرسة الثانوية الصناعية بنات بملوي، وفيلم "يا ريتني ما صدقتك" لمدرسة مطاي الرسمية للغات، وفاز بالمركز الثاني فيلم "حق وردة" لمدرسة العروبة الإعدادية ببني مزار، كما فاز بأفضل فكرة فيلم" أحلام بنات" لمدرسة ملوي الثانوية الصناعية بنات.

وكأفضل حبكة درامية فاز فيلم "مش عيب" لمدرسة بني مزار الرسمية للغات، وكأفضل تصوير فاز فيلم "مسجد اليوسفي" لمدرسة ملوي الثانوية الصناعية بنات، وكأفضل مونتاج فاز فيلم"كنيسة العذراء" لمدرسة المنيا الرسمية للغات.

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

بالصور.. مهرجان المنيا لأفلام المدارس يعلن فوز "سيلفي"

قدم عصام البديوى محافظ المنيا، واجب العزاء لأسرة الشهيد المجند علاء شحاتة عيد فتحي ابن قرية الكرم بمركز أبوقر قاص، الذي استشهد أثناء تأدية الواجب في سيناء الأحد الماضي. رافق المحافظ، العقيد أكرم علي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل