المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء: انتهاء التعديلات على قانون الاستثمار خلال شهر

03/15 11:33

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن معرض القاهرة الدولي الذي تم افتتاح دورته الـ 50 اليوم الأربعاء، يُعدّ فرصة كبيرة للشركات المصرية والعربية والأجنبية ورجال الأعمال من المنتجين والمصنعين لعرض منتجاتهم وأعمالهم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء في تصريحاته عقب افتتاحه معرض القاهرة الدولي، أن الحكومة تسعي أن يكون للصناعة المصرية دور رائد وأن تزداد صادرتنا وتتحسن فرص الإنتاج المصري، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا واعدة للاستثمار في مصر سواء في المناطق الاستثمارية أو بالصعيد حيث يتم طرح الأراضي بالمجان للاستثمار، إضافة إلى أنه سيتم خلال شهر على الأكثر الإنتهاء من إدخال تعديلات علي قانون الإستثمار الجديد فيما يتعلق بالحوافز، إضافة للإجراءات التي تتخذ لتشجيع وتحفيز الاستثمارات.

وأوضح أن السوق المصري منفتح على العالم وواعد، وأن المعرض هو ملتقى لرجال الأعمال وجذب الاستثمارات خاصة بعد الإجراءات الإقتصادية والإصلاحية الأخيرة وتحرير سعر الصرف.

وافتتح المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق اليوم "الأربعاء"، فعاليات معرض القاهرة الدولي فى دورته الـ 50 والتى تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبى وأيضا الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء هيئة المعارض، ويستمر حتي 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر .

ويعد معرض القاهرة الدولي واحدا من أهم الأحداث التجارية فى مصر والشرق الأوسط بل والقارة الافريقية، ويلعب دورا مهمًا في تعزيز علاقات مصر مع الدول المشاركة وفي جميع القطاعات الصناعية المختلفة، وتشارك خلال هذه الدورة 10 دول أفريقية وعربية وهي (كينيا ــ توجو ــ السودان ــ الجزائر ــ العراق ــ سريلانكا ــ الصين ــ الكويت ــ ليبيا ــ تنزانيا) ويقام على مساحة تصل إلى نحو 30 ألف متر مربع .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل