المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية وسنغافورة تبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك

03/15 10:40

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - اليوم الأربعاء - أن وزير خارجيتها يون بيونج سيه التقي الليلة الماضية مع نظيره السنغافوري فيفيان بالاكريشنان في مطار شانجي الدولي بسنغافورة؛ حيث تبادل الجانبان الآراء بشأن قضايا شبه الجزيرة الكورية والمنطقة والعالم.

وقالت الخارجية الكورية - في بيان لها بثته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "إن الوزيرين أكدا أن استفزازات كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتقدمة تشكل تهديدا للسلم والأمن في شبه الجزيرة الكورية وآسيا والمجتمع الدولي وتعد انتهاكا خطيرا للمعايير الدولية".

كما أكد الوزيران أن استخدام غاز الأعصاب، الذي تم تصنيفه كواحد من الأسلحة النووية المحظورة من قبل القانون الدولي، في اغتيال كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يعدا أمرا خطيرا يهدد المدنيين الأبرياء وانتهاكا غير مقبول لاتفاقية الأسلحة الكيميائية الدولية.

واعتبر وزير خارجية كوريا الجنوبية أن حادث اغتيال كيم جونج نام يمثل انتهاكا لسيادة بلد آخر واتفاقية الأسلحة الكيميائية الدولية، وعملا إرهابيا ترعاه الدولة والنظام في بيونج يانج، وجريمة لا إنسانية، مؤكدا أهمية خلق البيئة لإجبار كوريا الشمالية على تغيير استراتيجياتها من خلال توجيه دول آسيان والمجتمع الدولي رسائل قوية لها.

واتفق مع نظيره السنغافوري على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في المجالات المختلفة من خلال تبادل زيارات كبار الشخصيات، داعيا بالاكريشنان إلى زيارة كوريا الجنوبية في غضون هذا العام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل