المحتوى الرئيسى

رئيس بيلارويا يبحث مع وزير الانتاج الحربي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

03/15 10:15

صرح سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة بأن ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، اتفق مع اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال لقائهما أمس في مينسك على دعم و تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك والحوار عالي المستوي بين الجانبين.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن اللواء العصار بحث خلال لقائه مع فيتالي فوفك وزير الصناعة البيلاروسي بحضور أكثر من 30 من ممثلي الوزارات والمنظمات في مجالات الزراعة و الغذاء و الموارد الطبيعية وحماية البيئة والاسكان والرعاية الصحية وبنك التنمية لبيلاروسيا وعدد من الشركات الخاصة سبل تعزيز التعاون الثنائي.

واضاف أن اللواء العصار والوفد المرافق له ناقش في مينسك طرق دعم التعاون الصناعي وإقامة خطوط إنتاج مشتركة في مصر، في ضوء الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيسيين الكسندر لوكاشينكو و عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي مشيرا إلي أن الجانبين يوليان اهتماما بالتعاون في مجالات نقل التكنولوجيا وتوفير التدريب.

وتابع راتشكوفأن أعضاء الوفد المصري عقدوا بشكل منفرد مباحثات حول التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و حفر آبار المياه و إقامة منشأت للصرف الصحي في مصر وإعادة تدوير المياه والاستثمارات والقطاع المصرفي والبتروكمياويات وتقاسم الخبرة البيلاروسية في إقامة المناطق التكنولوجية ..اضافة الى توريد الأدوية المصرية للسوق البيلاروسي.

وأوضح أن الوفد المصري زار بعض المشروعات الصناعية مثل "أمكودور" التي تنتج المعدات الهندسية وبناء الطرق ومعدات التحميل والحفر والجرافات وشركة "بيلااز" المتخصصة في إنتاج شاحنات التفريغ والتعدين ذات القدرة العالية ومصنع " مينسك للسيارات " الذي ينتج الحافلات والشاحنات وكذلك شركة "مينسك للجرارات الزراعية" المتخصصة في تصنيع الجرارات والآلات الزراعية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل