المحتوى الرئيسى

فيديو.. عصام الأمير: «الدولة خططت لإقصائي من رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون»

03/15 10:11

قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، إن «الدولة وضعت مخططًا لإقصائه من رئاسة الاتحاد»، مضيفًا: «الدولة وضعت مخططًا لتنفيذه، وحينما تعثر تنفيذ المخطط في وجودي كانت هناك خطة بديلة تعتمد على استبعادي».

وأضاف «الأمير»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الدولة أدركت صعوبة تنفيذ خطتها في وجوده كرئيس لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، قائلًا: «مكانش ينفع أبقى موجود في الخطة "B" التي وضعتها الدولة».

واستطرد: «كنت أخشى أن تكون الخطة قائمة على استبدال اتحاد الإذاعة والتلفزيون بكيانات جديدة، وكان هذا صعبًا في وجودي؛ لأنني أحد أبناء ماسبيرو، وكان من الطبيعي رفضي أن تحل أي جهة محل اتحاد الإذاعة والتلفزيون».

وأوضح أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون هو إعلام للشعب بكل طوائفه، ويقدم خدمة عامة لكافة المواطنين، معتبرًا إياه بـ«الخدمة التي لا غنى عنها على الإطلاق».

وتابع: «مع احترامي الكامل لوجود لاعبين آخرين، فالإعلام لا يتنفس إلا بوجود آراء مختلفة تحسن من المجال الإعلامي، ولكن وجود مؤسسات إعلامية أخرى لا يلغي بند الخدمة العامة التي يقوم بها اتحاد الإذاعة والتلفزيون».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل