المحتوى الرئيسى

بالصور: العاهل السعودي يغادر اليابان.. ويشكر الإمبراطور ورئيس الوزراء

03/15 08:25

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يغادر اليابان

غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، دولة اليابان، الأربعاء، عقب زيارة رسمية، وكان في وداعه بمطار هانيدا الدولي في طوكيو، ناروهيتو، ولي عهد اليابان، وعدد من المسؤولين.

وبعث العاهل السعودي برقية شكر وتقدير للإمبراطور اكيهيتو، إمبراطور اليابان، قال فيها: "يطيب لنا إثر مغادرتنا بلدكم الصديق أن نعرب لجلالتكم عن بالغ الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، .. جلالة الإمبراطور .. نود أن نشيد مجدداً بمتانة العلاقات بين بلدينا ، فقد أسهمت هذه الزيارة والمباحثات التي جرت خلالها في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ، والدفع في مسار العلاقات بما يلبي تطلعات شعبينا، متمنين لجلالتكم موفور الصحة والسعادة ولبلدكم الصديق استمرار التقدم والنماء .. وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا".

وبعث خادم الحرمين الشريفين برقية شكر وتقدير أخرى، لرئيس وزراء اليابان شينزو آبي، وقال فيها: "يسعدنا ونحن نغادر بلدكم الصديق أن نبعث لدولتكم بالغ الشكر والتقدير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيناها والوفد المرافق أثناء زيارتنا لليابان.. دولة الرئيس .. إن المباحثات التي جرت أثناء هذه الزيارة أسهمت في تعزيز وتطوير علاقاتنا الثنائية في المجالات كافة وأتاحت الفرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالحنا المشتركة ويخدم الأمن والسلم الدوليين، راجين لدولتكم الصحة والسعادة ، ولبلدكم الصديق دوام التقدم والازدهار .. وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل