المحتوى الرئيسى

وزير التشغيل التونسي لـ"الشرق": نشكر جهود صاحبة السمو لدعم شباب بلادنا

03/15 07:47

الشيخة موزا تلتقي الرئيس التونسي وتتفقد مشاريع (صلتك)

بالصور.. رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر التعليم 2017 تحت شعار ريادة وإبداع

صاحب السمو يشهد ختام منافسات مهرجان الهجن لأبناء القبائل

تعيينات جديدة بالرعاية الصحية الأولية

أبوطاهر لـلشرق: مستوطنات بوذية في أراكان لتحويل المسلمين إلى أقلية

برامج ومشاريع صلتك تساهم في تنمية المناطق الداخلية

محليات الأربعاء 15-03-2017 الساعة 07:35 ص

نوه عماد الحمامي وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي بالزيارة الناجحة لصاحبة السمو الشيخة موزا إلى تونس، مشيراً إلى أنه تم توقيع اتفاق تعاون إطاري بين وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، ومؤسّسة "صلتك"، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة التونسيّة للتكوين المهني وكلّ من مؤسسات "صلتك" و"التعليم فوق الجميع" و"سبارك" بحضور صاحبة السمو.

وقال الحمامي لـ"الشرق" إن التوقيع على اتفاق التعاون الإطاري ومذكّرة التفاهم يأتي في إطار تمكين الشباب التونسي اقتصادياً وتحفيزه على المساهمة في النموّ الإقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية، واستحداث فرص عمل مستدامة للشباب التونسي تشمل كل جهات الجمهورية، لا سيما منها المستحقّة، وبما يمكّن من معالجة البطالة عبر دفع المبادرات الخاصّة. ويندرج التعاون الثنائي التونسي والقطري في نطاق تحفيز الاستثمار وإنجاز المشاريع الإستراتيجية الكبرى ذوي القدرة التشغيلية العالية.

وأضاف السيد عماد الحمامي أن المشروع النموذجي الذي سيتم تنفيذه في مرحلة أولى ضمن هذه الاتفاقية سيشمل شباب من محافظتي الكاف والقيروان في انتظار تعميمه في مرحلة لاحقة على كافة محافظات البلاد التونسية في مسعى لمشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب في الاستفادة من هذا البرنامج المميز.

وأشار إلى أن الهدف من وراء توقيع هذه الاتفاقيات التي نعتبرها في تونس محطة هامة في مجال النهوض بالشباب، دعم هذه الفئة ومد يد المساعدة لها من طرف مؤسسة "صلتك".

وقال وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي: "لا يسعنا بهذه المناسبة السعيدة سوى أن نرفع إلى صاحبة السمو الشيخة موزا خالص الشكر والامتنان لاهتمام سموها بواقع الشباب التونسي وسعيها إلى تطوير مهاراته والأخذ بيده من خلال خلق مشاريع ذات طاقة تشغيلية هامة من شأنها مؤازرة مجهود الدولة في تشغيل الشباب العاطل عن العمل... ونحن إذ نرحب بها في تونس فإننا نثني على مجهودات سموها في دعم شبابنا وحرصها الشخصي على إتاحة الفرصة للشباب لتحقيق أحلامهم التي عجزوا عن تنفيذها وها هي اليوم ترى الوجود من خلال برامج التعاون والشراكة مع مؤسسة "صلتك".. وهي برامج تخلق التنمية وذات مردودية اقتصادية مضمونة بل أنها مشاريع تضمن أيضاً خلق مواطن عمل لعدد كبير جداً من الشباب التونسي وتساهم بالأساس في تنمية المناطق الداخلية للبلاد التونسية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل