المحتوى الرئيسى

الأمين العام لجامعة الدول العربية يصّل بغداد

03/15 12:54

وصّل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، العاصمة العراقية بغداد، في إطار زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً لإجراء لقاءات مع مسؤولين عراقيين تتعلق بقضايا المنطقة.

وقال مصدر بوزارة الخارجية العراقية، مفضلاً عدم نشر اسمه، إن "أبو الغيط وصل قبل ظهر اليوم مطار بغداد الدولي، على رأس وفد رسمي، في إطار زيارة رسمية".

وأضاف المصدر أن أبو الغيط سيلتقي خلال الزيارة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، وعدد آخر من المسؤولين الحكوميين.

وأوضح أن "زيارة أبو الغيط إلى بغداد تستغرق يومياً واحداً"، لافتا إلى أن "أجندات الزيارة ستركز على بحث القضايا المشتركة الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث ملف الحرب على تنظيم داعش (الإرهابي) ودور الجامعة العربية في مساندة العراق في حربه".

وشهدت العاصمة العراقية مؤخراً زيارات لمسؤولين عرب، جرى خلالها بحث خلالها التنسيق العربي والقضايا المشتركة.

والأسبوع الماضي، زار وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، بغداد، وبحث مع المسؤولين العراقيين الحرب على "داعش"، فيما سبقه في 25 فبراير الماضي زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وتخوض القوات العراقية منذ أغسطس 2016، معارك متواصلة ضد تنظيم "داعش" في شمالي وغربي البلاد، بدعم وإسناد من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل