المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | كاسبر شمايكل.. "إبن الوز عوام"

03/15 00:42

"ابن الوز عوام".. هو مثل شعبي يتوارثه جيل بعد جيل، ربما لم نعرف معناه في طفولتنا، لكن بعد صعود ليستر سيتي إلى دور الـ8، بمنافسات دوري أبطال أوروبا، على حساب إشبيلية، بعد الفوز بنتيجة 3-2، في مجموع اللقائين.

 يقال هذا المثل، عندما يشابه ولد اباه، وبطل قصتنا اليوم ربما يتفوق على اباه في تحقيق المعجزات، كاسبر شمايكل تفوق على والده بيتر شمايكل، فبعد موسم إعجازي وتحقيق دوري إنجليزي، أشبه بقصص الخيال، عاد شمايكل الصغير ليسطر رفقة فريقه ليستر، تاريخاً لم يتوقعه أحد.

فبعد مشوار سيء لحامل لقب الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، مروراً بإقالة كلاوديو رانييري قبل ثلاث أسابيع من معجزة مباراة الإياب أمام إشبيلية، عادوا "ثعالب" ليستر من جديد لكتابة التاريخ، بفضل كاسبر شمايكل.

كاسبر في مباراة الذهاب أستطاع أن يتصدى إلى ركلة جزاء، من أمام أقدام خواكين كوريا على ملعب رامون سانشيز، قبل أن يعود من جديد على ملعب "كينج باور"، لتصدي ركلة جزاء آخرى، ربما هي الأصعب في تاريخه، حيث تصدى لكرة ستيفن إنزونزي، في الدقيقة 80، كرة كانت كفيلة لعودة آمال الفريق الأندلسي للصعود إلى دور الـ8.

ومن المفارقات أن بداية كاسبر الأبن في عام 2003، مع مانشستر سيتي، جاءت في نفس العام الذي أنهى والده بيتر حياته في الملاعب.

وللحارس صاحب الـ30 عاماً، مشواراَ حافلاً، قد لا يعلمه أغلب متابعيه في ليستر، حيث سبق وأن خاض مسيرة طويلة في "8" فرق، قبل نهاية المطاف به مع ليستر سيتي، وتحقيقه لإنجازات ستظل خالدة في عقل كاسبر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل