المحتوى الرئيسى

ما بعد المباراة | أليجري، الحكمة ليست دائمًا هي الصواب - Goal.com

03/15 00:27

رؤية | حسين ممدوح   يوفنتوس | كثير من الحكمة، قليل من الإثارةيوفنتوس | كثير من الحكمة، قليل من الإثارةيوفنتوس | كثير من الحكمة، قليل من الإثارةيوفنتوس | كثير من الحكمة، قليل من الإثارة    ■لا أختلف مع أليجري في التشكيل الذي اختاره للقاء بورتو، ولا كيفية إدارة المباراة في الشوط الأول ببناء اللعب على الجهة اليمنى الأكثر تميزًا في الوقت الحالي، لكني ألوم عليه كثيرًا وأحمله المسئولية في العرض المتواضع فنيًا والذي جعل المباراة لا تطاق في حين أنه يعلم بأن فريقه يمكنه أن يؤدي دائمًا ما هو أفضل من ذلك، ولو كان فريقًا آخر غير بورتو، لكان سيحدث سيناريو آخر، حيث قام أليجري بتفريغ الوسط تمامًا، وإبقاء أقل لاعبيه فائدة لمدة 90 دقيقة.■ماسيمو يعلم تمامًا أن عليه حماية نجومه وأهم نجم في الفريق هو ذلك الذي دُفع لأجله 94 مليون يورو "جونزالو هيجواين"، لذا لم يُحرك أليجري ساكنًا بعد النقص العددي الموجود لدى بورتو، وظل على نفس طريقة اللعب بدلًا من أن يكسب زيادة عددية أكبر في وسط الميدان، دائمًا هى الـ4-2-3-1، بوجود جونزالو في المنطقة وعلى يساره أو "بجواره" على الأحرى ماندجوكيتش، بل قام بسحب كوادرادو وأدخل بياتسا ليترك الوسط بلا أي مساندة حقيقية ويخلق فراغًا جعل الفريق بلا ديناميكية، مما جعل دقائق مباراة الشوط الثاني لأجل تأدية الواجب، وربما لأجل أن يُسجل هيجواين، كانت مباراة إرضاء وعزاء للاعبين مستواهم في انخفاض على حساب المتعة الفنية. ■ماسيمو يعلم تمامًا أن عليه حماية نجومه وأهم نجم في الفريق هو ذلك الذي دُفع لأجله 94 مليون يورو "جونزالو هيجواين"، لذا لم يُحرك أليجري ساكنًا بعد النقص العددي الموجود لدى بورتو، وظل على نفس طريقة اللعب بدلًا من أن يكسب زيادة عددية أكبر في وسط الميدان، دائمًا هى الـ4-2-3-1، بوجود جونزالو في المنطقة وعلى يساره أو "بجواره" على الأحرى ماندجوكيتش، بل قام بسحب كوادرادو وأدخل بياتسا ليترك الوسط بلا أي مساندة حقيقية ويخلق فراغًا جعل الفريق بلا ديناميكية، مما جعل دقائق مباراة الشوط الثاني لأجل تأدية الواجب، وربما لأجل أن يُسجل هيجواين، كانت مباراة إرضاء وعزاء للاعبين مستواهم في انخفاض على حساب المتعة الفنية. ■ماسيمو يعلم تمامًا أن عليه حماية نجومه وأهم نجم في الفريق هو ذلك الذي دُفع لأجله 94 مليون يورو "جونزالو هيجواين"، لذا لم يُحرك أليجري ساكنًا بعد النقص العددي الموجود لدى بورتو، وظل على نفس طريقة اللعب بدلًا من أن يكسب زيادة عددية أكبر في وسط الميدان، دائمًا هى الـ4-2-3-1، بوجود جونزالو في المنطقة وعلى يساره أو "بجواره" على الأحرى ماندجوكيتش، بل قام بسحب كوادرادو وأدخل بياتسا ليترك الوسط بلا أي مساندة حقيقية ويخلق فراغًا جعل الفريق بلا ديناميكية، مما جعل دقائق مباراة الشوط الثاني لأجل تأدية الواجب، وربما لأجل أن يُسجل هيجواين، كانت مباراة إرضاء وعزاء للاعبين مستواهم في انخفاض على حساب المتعة الفنية. ■ماسيمو يعلم تمامًا أن عليه حماية نجومه وأهم نجم في الفريق هو ذلك الذي دُفع لأجله 94 مليون يورو "جونزالو هيجواين"، لذا لم يُحرك أليجري ساكنًا بعد النقص العددي الموجود لدى بورتو، وظل على نفس طريقة اللعب بدلًا من أن يكسب زيادة عددية أكبر في وسط الميدان، دائمًا هى الـ4-2-3-1، بوجود جونزالو في المنطقة وعلى يساره أو "بجواره" على الأحرى ماندجوكيتش، بل قام بسحب كوادرادو وأدخل بياتسا ليترك الوسط بلا أي مساندة حقيقية ويخلق فراغًا جعل الفريق بلا ديناميكية، مما جعل دقائق مباراة الشوط الثاني لأجل تأدية الواجب، وربما لأجل أن يُسجل هيجواين، كانت مباراة إرضاء وعزاء للاعبين مستواهم في انخفاض على حساب المتعة الفنية. ■قرر أليجري أيضًا سحب أفضل لاعبيه "باولو ديبالا" وأكثرهم نشاطًا وأدخل رينكون، سحب جناح هجومي، بل اللاعب الأهم في صناعة الحركية والخطورة في الثلث الأخير من الميدان، ليدخل لاعب وسط، وكان بالأحرى أن يدخل رينكون في مكان إما هيجواين أو ماندجوكيتش لتداخل أدوراهما، لم نشعر أن بورتو ناقص العدد أبدًا في النصف الثاني، ولم تكن هناك رغبة من فريق يوفنتوس ومدربه في تسجيل المزيد. ■قرر أليجري أيضًا سحب أفضل لاعبيه "باولو ديبالا" وأكثرهم نشاطًا وأدخل رينكون، سحب جناح هجومي، بل اللاعب الأهم في صناعة الحركية والخطورة في الثلث الأخير من الميدان، ليدخل لاعب وسط، وكان بالأحرى أن يدخل رينكون في مكان إما هيجواين أو ماندجوكيتش لتداخل أدوراهما، لم نشعر أن بورتو ناقص العدد أبدًا في النصف الثاني، ولم تكن هناك رغبة من فريق يوفنتوس ومدربه في تسجيل المزيد. ■قرر أليجري أيضًا سحب أفضل لاعبيه "باولو ديبالا" وأكثرهم نشاطًا وأدخل رينكون، سحب جناح هجومي، بل اللاعب الأهم في صناعة الحركية والخطورة في الثلث الأخير من الميدان، ليدخل لاعب وسط، وكان بالأحرى أن يدخل رينكون في مكان إما هيجواين أو ماندجوكيتش لتداخل أدوراهما، لم نشعر أن بورتو ناقص العدد أبدًا في النصف الثاني، ولم تكن هناك رغبة من فريق يوفنتوس ومدربه في تسجيل المزيد. ■قرر أليجري أيضًا سحب أفضل لاعبيه "باولو ديبالا" وأكثرهم نشاطًا وأدخل رينكون، سحب جناح هجومي، بل اللاعب الأهم في صناعة الحركية والخطورة في الثلث الأخير من الميدان، ليدخل لاعب وسط، وكان بالأحرى أن يدخل رينكون في مكان إما هيجواين أو ماندجوكيتش لتداخل أدوراهما، لم نشعر أن بورتو ناقص العدد أبدًا في النصف الثاني، ولم تكن هناك رغبة من فريق يوفنتوس ومدربه في تسجيل المزيد. ■المكسب الأهم في رأيي هى عودة كلاوديو ماركيزيو لوسط الميدان، لاعب يملك قدرات كبيرة في التغطية الدفاعية، لا يفقد الكثير من الكرات وهو يتفوق على بيانيتش المُرهق في ذلك، بيانيتش كذلك الذي لا يجيد اللعب في وسط ثنائي، ترك ذلك مزيدًا من الحرية لسامي خضيرة، ربما سيكون هذا الثنائي إضافة لبيانيتش هو الباندا "المجموعة الأمثل" لخط الوسط في المباريات الأوروبية القادمة، خاصة أمام فرق أكثر حدة وجودة.

■مازال اللاعب مهدي بنعطية يثير علامات الاستفهام والقلق، لم يعد هو نفس اللاعب الذي كان نجمًا وفارقًا في روما، بل أصبح كثير الأخطاء، مندفع بعض الشيء، وبديله "أندريا بارزالي" رغم أنه لن يطول به المقام كثيرًا في الملاعب لكنه يعطي ضمانات وأمان أكثر بجانب بونوتشي.. ■المكسب الأهم في رأيي هى عودة كلاوديو ماركيزيو لوسط الميدان، لاعب يملك قدرات كبيرة في التغطية الدفاعية، لا يفقد الكثير من الكرات وهو يتفوق على بيانيتش المُرهق في ذلك، بيانيتش كذلك الذي لا يجيد اللعب في وسط ثنائي، ترك ذلك مزيدًا من الحرية لسامي خضيرة، ربما سيكون هذا الثنائي إضافة لبيانيتش هو الباندا "المجموعة الأمثل" لخط الوسط في المباريات الأوروبية القادمة، خاصة أمام فرق أكثر حدة وجودة.

■مازال اللاعب مهدي بنعطية يثير علامات الاستفهام والقلق، لم يعد هو نفس اللاعب الذي كان نجمًا وفارقًا في روما، بل أصبح كثير الأخطاء، مندفع بعض الشيء، وبديله "أندريا بارزالي" رغم أنه لن يطول به المقام كثيرًا في الملاعب لكنه يعطي ضمانات وأمان أكثر بجانب بونوتشي.. ■المكسب الأهم في رأيي هى عودة كلاوديو ماركيزيو لوسط الميدان، لاعب يملك قدرات كبيرة في التغطية الدفاعية، لا يفقد الكثير من الكرات وهو يتفوق على بيانيتش المُرهق في ذلك، بيانيتش كذلك الذي لا يجيد اللعب في وسط ثنائي، ترك ذلك مزيدًا من الحرية لسامي خضيرة، ربما سيكون هذا الثنائي إضافة لبيانيتش هو الباندا "المجموعة الأمثل" لخط الوسط في المباريات الأوروبية القادمة، خاصة أمام فرق أكثر حدة وجودة.

■مازال اللاعب مهدي بنعطية يثير علامات الاستفهام والقلق، لم يعد هو نفس اللاعب الذي كان نجمًا وفارقًا في روما، بل أصبح كثير الأخطاء، مندفع بعض الشيء، وبديله "أندريا بارزالي" رغم أنه لن يطول به المقام كثيرًا في الملاعب لكنه يعطي ضمانات وأمان أكثر بجانب بونوتشي.. ■المكسب الأهم في رأيي هى عودة كلاوديو ماركيزيو لوسط الميدان، لاعب يملك قدرات كبيرة في التغطية الدفاعية، لا يفقد الكثير من الكرات وهو يتفوق على بيانيتش المُرهق في ذلك، بيانيتش كذلك الذي لا يجيد اللعب في وسط ثنائي، ترك ذلك مزيدًا من الحرية لسامي خضيرة، ربما سيكون هذا الثنائي إضافة لبيانيتش هو الباندا "المجموعة الأمثل" لخط الوسط في المباريات الأوروبية القادمة، خاصة أمام فرق أكثر حدة وجودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل