المحتوى الرئيسى

السفير البريطاني في ليبيا يزور "حفتر"

03/15 19:46

استقبل القائد العسكري الليبي خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر مليت، في مقر القيادة بمنطقة "الرجمة" شرقي مدينة بنغازي (شرق).

وفي إعلان عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، قال مكتب الإعلام بقيادة قوات حفتر، إن "حفتر يستقبل في مكتبه السفير البريطاني لدى ليبيا في مقر القيادة العامة بالرجمة".

ولم يذكر المكتب مزيد من التفاصيل عن الزيارة البريطانية، التي لم يعلن عنها مسبقا، كما لم يحدد أسبابها.

وتعد زيارة السفير البريطاني لدى ليبيا الثانية خلال مارس الجاري، التي يجريها مسؤولون بريطانيون لحفتر، ففي السابع من هذا الشهر استقبل الأخير في مقر القيادة العامة في الرجمة وفدا رفيعا من مجلس العموم البريطاني (الغرفة الأولى للبرلمان) يرافقه أعضاء من مجلس النواب في طبرق، و محمد الدايري وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة بمدينة البيضاء شرقي ليبيا (غير معترف بها دوليا).

ولم يعلن فور تلك الزيارة أيضا أي تفاصيل عنها أو عن أسبابها أو ماذا نوقش خلالها.

جدير بالذكر أن السفير البريطاني رفقة سفراء كل من فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة المعتمدون في ليبيا، أصدروا أمس الثلاثاء، بيانا مشتركا دعوا فيه إلى "وقف الأعمال القتالية وتجنب أي أفعال يمكنها إلحاق الضرر بالبنية التحتية لقطاع النفط".

وأعلنت قوات حفتر، أمس، إعادة سيطرتها على كامل منطقة الهلال النفطي الليبي، ومطاردة حرس المنشآت النفطية التابعة لحكومة الوفاق الوطني (معترف بها دوليا)، وسرايا الدفاع عن بنغازي، إلى غاية منطقة هراوة، على بعد نحو 130 كلم غرب الهلال النفطي.

ومنذ سقوط نظام القذافي في 2011، إثر ثورة شعبية، تعيش ليبيا عدم استقرار أمني، تجلى في وجود ثلاث حكومات؛ "الوفاق" و"الإنقاذ" في العاصمة طرابلس، و"المؤقتة" في مدينة البيضاء .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل