المحتوى الرئيسى

مقتل قيادي القاعدة في اشتباكات مع الجيش الليبي ببنغازي

03/15 16:37

مقتل قيادي القاعدة في اشتباكات مع الجيش الليبي ببنغازي

أعلنت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن مقتل المسؤول العسكري لتنيظم القاعدة غرب بنغازي في ليبيا، إثر اشتباكات مع الجيش الليبي.

وشن سلاح الجو الليبي، الثلاثاء الماضي، غارات جوية على أهداف "لسرايا الدفاع عن بنغازي" في منطقتي رأس لانوف والنوفلية .

وقال الناطق الرسمي للقوات الخاصة "الصاعقة" العقيد ميلود الزوي، في تصريحات صحفية، إن مقاتلة عمودية من طراز MI35 قامت اليوم باستهداف ثلاثة أهداف لسرايا الدفاع عن بنغازي في منطقتي راس لانوف والنوفلية، مؤكدا أن الغارة أصابت أهدافها بدقة .

وكان رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبدالله الثني، قد طمأن الليبيين على الأوضاع في منطقة الهلال النفطي، منتقدا صمت المجتمع الدولي وسلبيته إزاء ما يحصل في تلك المنطقة من هجوم للجماعات الإرهابية.

كما شن سلاح الجو بالجيش الوطني الليبي، الجمعة 3 مارس، غارات جوية على كتائب بنغازي التابعة لتنظيم "القاعدة الإرهابي"، جنوب بلدة "النوفلية" الساحلية القريبة من موانئ نفط رئيسية على الساحل الليبي.

وأعلن متحدث باسم سلاح جو شرق ليبيا وباسم حرس المنشآت النفطية أن قواته اشتبكت مع جماعات إرهابية متطرفة منها كتائب بنغازي، فضلا عن تنفيذ ضربات جوية جنوب بلدة النوفلية الساحلية، مضيفا أن الاشتباكات مستمرة على الأرض بين الجانبين.

ونجح الجيش الوطني الليبي في سبتمبر الماضي في تحرير أربعة موانئ في شرق ليبيا، مما سمح بإعادة افتتاح ثلاثة منهم وبالتالي زيادة إنتاج النقط الليبي بشكل كبير، حيث تبيع ليبيا حوالي 7000 ألف برميل نفط يوميا، وهو أكثر من إنتاجها في العام الماضي، لكن ما زالت هذه الكمية أقل بكثير مما مانت تنتجه قبل 2011، عندما كانت تنتج ليبيا يوميا 1.6 مليون برميل من النفط الخام يوميا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل