المحتوى الرئيسى

12 منظمة حقوقية تدين اختفاء أحمد شوقي

03/15 11:51

أصدرت 12 منظمة حقوقية، و35 شخصية عامة وحقوقية وصحفية بيان إدانة لاختفاء الدكتور أحمد شوقي عماشة، أحد أبرز الوجوه الحقوقية المعنية بملف الحقوق والحريات.

وشارك عماشة في إطلاق عدد من الحملات الحقوقية بمشاركة عدد من المراكز الحقوقية أبرزها حملة إغلاق سجن العقرب وحملة أوقفوا الاختفاء القسري، ما يعد امتدادات الحملة على المراكز الحقوقية الذي تجلت بإغلاق مركز النديم وملاحقة الحقوقيين بقضايا واهية.

وأدان الموقعون على البيان، استمرار الحملة البشعة لملاحقة الحقوقيين والمعنيين بالتشبيك بين المنظمات الحقوقية لصالح تحسين أوضاع ملف حقوق الإنسان وحصول معتقلي الرأي علي حقوقهم.

وطالب الحقوقيون الموقعون علي البيان وزارة الداخلية والنيابة العامة بإجلاء مصير د أحمد شوقي الذي تم اختطافه عصر الجمعة من وسط القاهرة والتوقف عن سياستها القميئة بإخفاء النشطاء قسريًا وعرضهم في قضايا ملفقة.

ومن المؤسسات الموقعة علي البيان مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، مركز قضايا المرأة، المفوضية المصرية للحقوق الحريات، مركز الحقانية، مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مركز هشام مبارك للقانون المرصد العربي لحرية الإعلام.

كما وقع علي البيان أيضًا مؤسسة حرية الفكر والتعبير، التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، مؤسسة الدفاع عن المظلومين، لجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل