المحتوى الرئيسى

إلغاء رحلات وإغلاق مدارس مع بدء عاصفة ثلجية في شمال شرق أمريكا

03/15 00:18

تراكمت الثلوج بسرعة في مناطق بشمال شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء مع بدء هبوب عاصفة ثلجية فيما نصحت السلطات السكان بالبقاء في المنازل وألغت شركات طيران رحلات وأغلقت المدارس أبوابها.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية نحو 50 مليون شخص من بنسلفانيا حتى مين من “رياح تزداد كثافة بسرعة من ناحية الشمال الشرقي” على نحو غير مألوف في مثل هذا الوقت المتأخر من الشتاء. وقالت الهيئة إن من المتوقع أن يجد البعض أنفسهم محاطين بثلوج يصل سمكها إلى نحو 60 سنتيمترا بحلول صباح الأربعاء.

وأعلن حكام نيويورك ونيوجيرزي وبنسلفانيا وفرجينيا حالة الطوارئ.

ومن المتوقع أن تفلت مدينة نيويورك من الأسوأ في تلك العاصفة بعدما سحبت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرها للمدينة صباح الثلاثاء وأصدرت بدلا منه “نشرة أرصاد جوية شتوية” فقط.

وخفضت الهيئة بشدة توقعاتها لسمك طبقة الثلوج في المدينة إلى ما بين 10 و20 سنتيمترا.

غير أن الحياة تأثرت بالفعل في المدينة حيث يخطط العديد من السكان للبقاء في المنزل بعد شراء احتياجاتهم من المتاجر التي شهدت زحاما في الليلة الماضية.

وذكر أحد المواقع الالكترونية المعنية بالرحلات الجوية أن شركات الطيران ألغت نحو 5500 رحلة في أنحاء الولايات المتحدة. وكانت أكثر الرحلات الملغاة في مطارات نيوآرك في نيوجيرزي ولاجاردينا في نيويورك ومطار بوسطن لوجان الدولي.

وألغت المدارس الحكومية في مدينة نيويورك الدراسة يوم الثلاثاء. كما ألغت مدارس في العاصمة واشنطن وبوسطن وفيلادلفيا وشمال نيوجيرزي الدراسة يوم الثلاثاء.

وقالت وكالات اتحادية في واشنطن إنها بدأت العمل بعد ثلاث ساعات من الموعد المعتاد يوم الثلاثاء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل