المحتوى الرئيسى

برلماني يطالب بتشريع يضمن شفافية عرض المعلومات

03/14 23:56

قال الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء، إن الدولة المصرية تعاني من نقص شديد في توافر قواعد البيانات، مشيرا إلى أن نقص البيانات يعثر خطوات تطبيق الحكومة الإلكترونية.

وأضاف السعيد، خلال حواره عبر برنامج «ساعة من مصر» على شاشة «الغد»، تقديم الإعلامي محمد المغربي، أن الوزارات في مصر غير مرتبطة بشبكة معلومات واحدة، مشيرا إلى أن هناك كل وزارة تعيش في جزيرة منعزلة، وبالتالي لا يوجد قاعدة بيانات ومعلومات واحدة ينهل منها صانع القرار، مشددا على أن كل الدول المتقدمة قامت بتدشين قواعد بيانات ومعلومات قوية يعتمد عليها بشكل كبير.

وأكد السعيد، أن الحاجة أصبحت ماسة من أجل إنشاء مراكز إعلامية تبث الحقائق في وقتها للحد من مخاطر الشائعات، لافتا إلى أن هناك أزمة يجب حلها بشكل سريع وهي حرية وشفافية تداول المعلومات، لافتا إلى أن اللجنة تتجه لمناقشة قانون يتيح لكل الهيئات والوزارات إطلاع المواطنين للمعلومات لكن دون الإخلال بالأمن القومي والخصوصية.

وأشار السعيد إلى أن هذا الأمر يتطلب وجود تشريع قانوني يضمن شفافية عرض المعلومات، مطالبا بوجود علم لبناء قواعد المعلومات فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل