المحتوى الرئيسى

جهاز الإحصاء يؤكد تارجع استهلاك الفول.. والنائبة بسنت فهمى: إزاى والشعب كله بياكله؟

03/14 23:42

قالت النائبة بسنت فهمى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن ما ورد فى الدراسة التى أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، خلال الفترة 2006 -2015، وخاصة عن زيادة العجز فى اللحوم فى هذه الفترة، واستهلاك المواطن كيلو ونصف شهريا، يوجد بها تضارب فى النسبة المعلنة عن انخفاض عجز الفول البلدى واستهلاكه بالنسبة للمواطن المصرى.

وأضافت عضو لجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشعب كله يأكل الفول فكيف يتراجع نسبته وتترفع نسبة اللحوم، لافتة إلى أن هذه الدراسة لم تقوم على أسس ومراجعات دقيقة فى هذا الشقين، مشيرة إلى أن باقى النسبة المعلنة فى هذه الدراسة نسبة صحيحة.

من جانبه قال النائب سامر التلاوى، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن الأرقام والمؤشرات التى صدرت فى الدراسة التابعة لجهاز التعبئة العامة والإحصاء تؤكد أنه لابد من النظر فى هذه الأرقام التى تصدر لمعرفة كل ما يرد بها، من استهلاك المصريين للموارد الغذائية وغيرها.

وأضاف النائب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن كل ما ورد فى الإحصائية يؤكد أن الإستهلاك فى المواد الغذائية كان كبيرا فى هذه الفترة التى وردت فى الدراسة لمقارتنا فى الدراسات التى ستصدر عن العام الحالية، لمعرفة نسب الإستهلاك وارتفاعها أو انخفاضها.

كانت أرقام ومؤشرات هامة كشف عنها الدراسة التى أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم بعنوان "اقتصاديات الأمن الغذائى فى مصر خلال الفترة 2006-2015، والذى رصد معدلات العجز والإستهلاك للعديد من السلع الغذائية للمصريين.

"الحكومة تنقصها استراتيجية أمن غذائى".. نائب: مقاطعة شراء اللحوم والدواجن يخفض الأسعار 20%

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل