المحتوى الرئيسى

تحليل| كيف يجتاز الأهلي عقبة بيدفيست؟ تغيير الطريقة و"شهادة ميلاد" السولية

03/14 23:06

انتهت مباراة الذهاب بين فريقي الأهلي وبيدفيست في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بفوز غير مطمئن للمارد الأحمر، بنتيجة هدف دون رد، سجله المدافع أحمد حجازي.

أداء الأهلي لم يكن مرضيا، وضعه لم يتغير كثيرًا عن آخر 5 مواجهات للفريق، إذ عانى في خلق الفرص، وافتقر إلى النجاعة الهجومية المعتادة لنسخة المارد الأحمر الأفريقية على أرضه، خاصة وأن الفريق المقابل منظم ولكنه ليس مرعب، ولديه نقاط ضعف واضحة من الممكن استغلالها، لتحقيق نتيجة إيجابية.

"ستاد مصر العربية" يجيب على سؤال "ما هو التشكيل الأمثل للأهلي في موقعة الإياب أمام بيدفيست؟"، من خلال إبراز أهم النقاط التي يجب على الفريق المصري استغلالها،  والوضع في الاعتبار غياب بعض الركائز الأساسية في تشكيل البدري (حسام غالي- جونيور أجاي، واحتمالية غياب أحمد حمودي.

يجب على البدري تغيير خطة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-3-3، بزيادة أحد لاعبي الوسط لخلق كثافة عددية في وسط الملعب وانتزاع السيطرة عليه من الخصم.

الدفاع: (علي معلول - أحمد حجازي - سعد سمير - محمد هاني).

وسط الملعب: (أحمد فتحي- حسام عاشور - عمرو السولية).

الهجوم: (مؤمن زكريا - عمرو جمال - وليد سليمان "في حال عدم جاهزية حمودي").

* بجانب مهامه الدفاعية التقليدية، تكليف عمرو السولية بالزيادة العددية في حالة امتلاك الفريق الكرة، وتغطية المنطقة التي كان يشغلها عبد الله السعيد، الذي سيجلس بديلًا في خطة (4 - 3 - 3)، ما يتطلب أن يكون لاعب الشعب الإماراتي السابق في أفضل أحواله البدنية والفنية، كي يكتب شهادة ميلاده الفعلية مع المارد الأحمر.

* على الثلاثي الهجومي الضغط على الخط الخلفي للخصم؛ إذ أن المنافس يعتمد على التحضير العرضي في المناطق المتأخرة من الملعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل